الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:10 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

فؤاد عودة: الشذوذ سبب ارتفاع أعداد المصابين بجدري القرود في أوروبا (فيديو)

الدكتور فؤاد عودة
الدكتور فؤاد عودة

قال الدكتور فؤاد عودة، خبير الصحة العالمية وعلوم الفيروسات والبكتيريا، إن قرار منظمة الصحة العالمية حول حالة طوارئ عالمية ضد جدري القرود كان متوقعًا، مضيفًا أن هناك متابعة مستمرة وزيادة إحصائيات أعداد الإصابات، إذ إن مرحلة الطوارئ تعني زيادة نسبة الإحصائيات خلال فترة قصيرة، مثل ما حدث في الأسابيع الأخير في أوروبا، فقد ارتفع أكثر من 50% من الإصابات، بجانب زيادة عدد الدول التي بها إصابات من مرض جدري القرود.

اقرأ أيضًا: عضو بالشيوخ: الإصلاح الاقتصادي ساهم في مواجهة مصر للأزمة العالمية.. (فيديو)

وأضاف خبير الصحة العالمية وعلوم الفيروسات والبكتيريا، عبر مداخلة هاتفية له في القناة الأولى والفضائية المصرية، أن هناك أكثر من 17 ألف حالة مصابة بمرض جدري القرود في العالم، مبينًا أن هناك زيادة مستمرة في عدد الحالات حول العالم، موضحًا أن عدد الإصابات في أوروبا أزيد بـ 80% من الرجال، والذين مارسوا الشذوذ الجنسي من الرجال.

اقرأ أيضًا: الإفتاء توضح 7 أمور يجب السؤال عنها في فترة الخطوبة.. (فيديو)

وأوضح «عودة»، أن هذا المرض ينتقل عن طريق الحيوان للإنسان، ومن الإنسان لآخر، خاصًة الأطفال الذين يعانوا من مناعة ضعيفة، والنساء الحوامل هم أكثر عرضة لهذا المرض، مشيرًا إلى أن جدري القرود يختلف عن فيروس كورونا «كوفيد 19» في أن كورونا لم تكن معروف شيء عنها، ولكن هذا المرض هو من عائلة فيروس الجدري، منوهًا إلى أن الأشخاص الذين أخذوا اللقاح سابقًا هم الأقل عرضة للمرض، ولكن يجب أن يجرى أخذ جميع اللقاحات، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من هذا المرض.