الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:01 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عاجل… بعد السيطرة على حريق مول رمسيس هيلتون.. كيف تتصرف مع اندلاع النيران؟

حريق مول هيلتون رمسيس
حريق مول هيلتون رمسيس

تزامنا مع اشتعال النيران داخل المول التجاري التابع لهيلتون رمسيس بوسط البلد في محافظة القاهرة، تساءل البعض كيفية التعامل في حال اندلاع النيران في مكان مغلق ومأهول بالمواطنين.

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن التعامل في حال اندلاع النيران في مكان ما، يعد واحد من أصعب أشكال التعامل، لأنه يدفع المواطنين إلى اتخاذ خطوات غير محسوبة في محاولات الهرب من موقع الحريق، وهو ما يشكل خطورة أكبر على حياتهم من الحريق ذاته.

وأوضح استشاري الطب النفسي في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه فور وقوع حريق في مول تجاري على العمال والموظفين تنبيه المواطنين المتواجدين في المكان بضرورة الالتزام بالتعليمات التي تصدر من رجال الأمن وفرق الإطفاء المتواجدين، للوصول إلى أقصى درجة أمان.

اقرأ أيضًا: السر في التكييف.. شاهد عيان يكشف تفاصيل حريق مول هلتون رمسيس| صور

وأضاف "فرويز" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن عمال الأمن في المول عليهم فور اندلاع الحريق مطالبة المواطنين بإخلاء المكان، مع السير في حركة منتظمة لمنع حدوث تكدس على السلالم والمصاعد وحدوث حالات اختناق أو تعرض البعض للوفاة.

ونوه إلى أنه لابد من تنظيم إخلاء المول عن طريق السير في انتظام وحركة متوسطة وعدم النزول على السلالم الرئيسية في حال اقتراب النيران منها، والإسراع في تهوية المكان بشكل جيد من كل المنافذ لتخفيض الضغط وعدم زيادة النيران في حال حدوث تسريب غاز.

وناشد المواطنين بضرورة الحركة بسرعة من المكان الموجود بالحريق.