الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:17 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتحدث باسم الصحة يكشف حقيقة البدء في تحويل معهد ناصر إلى مدينة طبية

معهد ناصر
معهد ناصر

رسالة رحمة جديدة برهنت على إنسانية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوجيهه لتحويل معهد ناصر إلى مدينة طبية متكاملة، لتقديم كل الخدمات الطبية على أعلى مستوى للمرضى، والقضاء على قوائم الانتظار.

وبالتزامن مع التوجيه بتحويل معهد ناصر إلى مدينة طبية متكاملة، تزايدت التساؤلات عن تفاصيل البدء في تطوير المعهد والدول التي تتعاون مع مصر في تقديم الخدمات الطبية.

وتعليقا على ذلك، كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم الصحة والسكان، أنه حتى الآن لا يوجد معلومة موثقة بشأن موعد بدء العمل في تطوير معهد ناصر وتحويله إلى مدنية طبية متكاملة في الوقت الراهن.

تفاصيل تحويل معهد ناصر إلى مدينة طبية متكاملة

وأوضح المتحدث باسم الصحة والسكان في تصريحات خاصة ل"الطريق" أنه يتم التعاون مع خبراء من دول مختلفة في المجال الطبي للعمل على أحدث الأساليب الطبية والعلمية المتطورة قبل الحديث عن إنشاء مدينة متكاملة في معهد ناصر.

اقرأ أيضا: بعد توجيهاته بتطوير معهد ناصر.. نشطاء: «جمايلك كترت يا ريس»

ونوه "عبد الغفار" إلى أن التعاون مع الخبراء في مجال الصحة هو أمر معتاد على الدوام.

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار أن الدول التي يتم التعاون معها في المجال الصحي، هي الدول المتطورة طبيا، قائلا: "التعاون مع الدول المتقدمة طبيا مش إجراء مستجد.. ده ممارسة تحدث بشكل مستمر مع الدول المتقدمة طبيا".

وكان الرئيس السيسي اجتمع مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق، لاستعراض المجهودات في تطوير معهد ناصر وإضافة مباني جديدة، وإعداد تخصصات طبية جديدة، وزيادة السعة السريرية بمقدار 1000 سرير.

وتم الإشارة إلى زيادة غرف العمليات الجراحية ووحدات الكلى، والمنشآت الخدمية، بالتنسيق مع وزارة الصحة، والعمل على تحسين البنية التحتية، والتعاون مع الخبراء العالمين في مجال الصحة.

ويعتبر معهد ناصر من أكبر وأهم المعاهد الطبية والمراكز الصحية والأنظمة الصحية على مستوى مصر.

موضوعات متعلقة