الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:46 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الثانوية كانت البداية.. اعرف ماذا حدث لأوائل السنوات السابقة؟

ارشيفية
ارشيفية

فرحة وبهجة انتشرت عبر منصات السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة عقب إعلان نتائج أوائل الثانوية العامة، وزادت التعليقات والفرحة بين أهالي الطلاب الذين حققوا أحلامهم وأمنياتهم في حصولهم على الدرجات التي تفتح لهم آفاق واسعة من كليات القمة.

ولكن هناك العديد من طلاب الثانوية حققوا أحلامهم ففي السنوات السابقة حقق العديد من الأوائل أحلامهم بدخول كليات يبدعون ويتميزون بها لتحقيق إنجازات شاسعة داخلية وعالمية يستفيد بها القوة البشرية.

وتستعرض جريدة "الطريق" إبراز الأوائل الذين واصلوا نجاحهم في الثانوية العامة.

الطالبة فاطمة محمد عبد اللطيف

تخطت "فاطمة" العديد من المخاوف والقلق فلم تكن تنام إلا ساعات قليلة نظمت أوقاتها في الدراسة وتطرقت إلى تفريغ ضغوطها من خلال ممارستها مهارات الكتابة والشعر، والرسم، فكانت تدرس أصعب المواد للشعبة علمي علوم.

حصلت "فاطمة" على مجموع 404 في الثانوية العامة ولم تكن تتوقع أنه ستكون أن مجموعها ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، كانت تحلم في أن تكون طبيبة مثل والديها وبالفعل حققت حلمها والتحقت بكلية الطب.

الطالبة إيمان سعيد يونس

حصلت الطالبة "إيمان" على المركز الثاني علمي علوم مكرر على مستوى الجمهورية بمجموع 402، لم يأتي هذا النجاح من فراغ فقد كانت تذاكر سبع ساعات يوميا مع توزيع دروسها مواعيد مذاكرتها وجدولة المواد الهامة.

وكانت رغبتها هي أن تكون مثل الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب العالمي لذلك وبفعل حققت إيمان حلمها في نيل مرادها لدخولها كلية طب بشري.

أحمد أسامة على محمد السيد

سعادة غامرة تلقاها "أحمد" العام الماضي صاحب شعبة علمي رياضة من مدرسة التوفيقية، شعور بالسعادة لم يفارقه بعد معرفته بحصوله على المركز الثاني بمجموع 403 وكان طموحه هو دخول الحاسبات والمعلومات.

أوائل الثانوية العامة فتحوا لأنفسهم العديد من الطرق للدخول إلى ساحات سوق العمل من أجل بناء دولة جديدة في نشر الثقافة العلمية والتكنولوجية وانتشار الرقمنة في جميع انحاء المحافظات، لذلك العديد من الطلاب مازالوا ينتظرون نتائجهم التي من المترقب أن نتظهر الساعة الثانية عشر و6فقا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

اقرأ أيضا: «مش هينفع كلنا نبقى دكاترة».. استشاري يصف روشتة للتعامل مع طلاب شهادة الثانوية العامة