الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:38 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

الأولى أدبي: سعدت بمكالمة الوزير وأفكر في الالتحاق بالألسن أو الحقوق.. خاص

الطالبة زينب أكرم
الطالبة زينب أكرم

قالت الطالبة زينب أكرم، الحاصلة على المركز الأول على الشعبة الأدبية بالثانوية العامة من محافظة الفيوم، إنها لم تتوقع أن تكن الأولى على مستوى الجمهورية، مؤكدة على أنها لم تكن تذاكر ساعات محددة على مدار اليوم ولكن كل ما كان يشغلها هو الانتهاء من المواد والدروس التي تم شرحها لها بالمدرسة.

سعيدة باتصال الوزير

وتابعت الأولى على الشعبة الأدبية بالثانوية العامة في تصريحها لـ"الطريق"، أنها كانت تتابع الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسط أسرتها وشاهدت فيديو وصور إعلان أسماء الأوائل فور نزوله على الصفحة الرسمية للوزارة عبر موقع فيس بوك.

وأكدت الأولى على الشعبة الأدبية أن مكالمة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أسعدتها كثيرًا، ولكنها كانت على علم مسبق من خلال معرفة اسمها فور نزول أسماء الأوائل ولم تفاجئ باتصال وزير التربية والتعليم وكانت تنتظر مكالمته لها.

اقرأ أيضًا: عاجل.. التعليم: 68.38% نسبة النجاح في الشعبة الأدبية للثانوية العامة 2022

وأكملت زينب حديثها أنها لديها أخ وأختين آخرين، مشيرة إلى أنهم كانوا يحصلوا على المراكز الأولى في المدارس باستمرار، وأنها هي الأولى في أسرتها التي تحقق مركز على مستوى الجمهورية.

وحصلت زينب على المركز الأول على الشعبة الأدبية بمجموع 387 درجة.



إعلان أسماء الأوائل على مستوى الشعب

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد اعتمد نتيجة الثانوية العامة أمس الجمعة، وتم إعلان النتيجة وأسماء الأوائل صباح اليوم السبت، بالإعلان عن أسماء الأوائل على الشعب المختلفة ويليها عقب ذلك إعلان النتيجة للجميع وفقًا لتصريحات الوزير.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة

ويمكنك الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال الضغط على هذا الرابط، وهو الرابط الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها تتيح التظلمات للثانوية العامة عقب مرور 48 ساعة من إعلان النتائج، مع فرض رسوم 300 جنيها، في حالة تقديم التظلم حيث إن قيمة 300 جنيهًا هي للمادة الواحدة.

اقرأ أيضًا: الأولاد يكتسحون أوائل علمي رياضة بـ7 مقاعد مقابل مقعدين للبنات

موضوعات متعلقة