الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:54 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة التربية والتعليم تُعلن إجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أخطرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا للمديريات التعليمية، بشأن إجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 للطلاب المدمجين من ذوي الإعاقة الطفيفة.

وأوضحت وزارة التعليم، بالخطاب، أنه لا يتم استقبال حالات دمج جديدة للصف الثالث الثانوي «أول مرة» إلا في الحالات الطارئة والحرجة جدا بعد عرضها على اللجان الطبية المتخصصة وإرفاق التاريخ المرضى للطالب المعروض حالته وتحويل الطالب بخطاب من مديرية التربية والتعليم.

وأرفقت الوزارة الأوراق المطلوبة لطلاب الدمج امتحانات الثانوية العامة 2023، والتي تحتوي على بيان قيد للطالب معتمد بصورة الطالب ويوضح فيه التخصص خاصة طلاب التعليم الفني بجميع تخصصاته المختلفة.

ولفتت إلى ضرورة إرفاق آخر قرار دمج للطالب أو صورة طبق الأصل منه بخاتم شعار الجمهورية وقياس الذكاء وإرفاقه مع تقرير طبي يقدم للجنة في المرحلة الثانوية أو صورة طبق الأصل منه بخاتم شعار الجمهورية دون العرض على اللجان الطبية مرة أخرى.

وأشارت إلى أن هؤلاء الطلاب في الأصل مدمجين في المراحل الدراسية السابقة، لافتة إلى ضرورة وجود صورة بطاقة الطالب أو صورة شهادة ميلاد وإفادة معتمدة تفي أن الطالب معفى أو غير معفى من دراسة اللغة الأجنبية الثانية.

وأكدت على ضرورة التأكيد على أن يقوم مسؤول الدمج ومسؤول التربية الخاصة بالإدارة التعليمية باستلام الأوراق سالفة الذكر بنفسه من المدارس وتسليمها إلى إدارة التربية الخاصة بالمديرية لمراجعتها واعتمادها بخاتم شعار الجمهورية على أن يتم ذلك تحت إشراف ومسؤولية مدير إدارة التربية الخاصة.

اقرأ أيضا:أبرز تصريحات رئيس هيئة قناة السويس في مؤتمر