الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

عاجل… تعليم مودرن.. «الطريق» تكشف أسباب عدم حصول طلاب الثانوية العامة على 100%

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

بالتزامن مع إعلان نتيجة الثانوية العامة، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم حصول أي طالب على 100% في نتيجة الثانوية العامة 2022، إلا أن بعض المجاميع اقتربت من النسبة.

وأشار "شوقي" إلى أن إحصائيات نتيجة الثانوية العامة 2022 للعام الحالي وصلت لـ75.04، كما وصلت نسبة نجاح شعبة علمي رياضية 81.10%، وشعبة علمي علوم 78.32%، والشعبة الأدبية 68.38%.

في أعقاب تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدم حصول طلاب الثانوية العامة على 100%، تزايدت التساؤلات عن أسباب عدم حصول الطلاب على هذا التقدير.

تفاصيل عدم حصول طلاب الثانوية العامة على 100%

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن عدم حصول الطلاب على درجة 100% في الثانوية العامة، يؤكد على أن الاختبارات كانت تقيس مهارات حقيقية، وليست بها خدعة عقلية ولا اعتماد على الحفظ والتلقين.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن نظام التعليم في الماضي كان يعتمد على قياس مدى حفظ الطلاب للمناهج الدراسية، لذلك كانت النتيجة تصل إلى 101% و102%، بينما اليوم يتم قياس قدرات حقيقية.

اقرأ أيضًا: عاجل... حجب نتيجة الثانوية العامة بعدد من المدارس لهذا السبب

وأوضح "خالد" أن الاختبارات التي يقوم بها طلاب الثانوية العامة خلال هذه المرحلة، تقيس الفروق الفردية بين الطلاب، منوهًا أن عدم حصول طالب في الثانوية العامة على درجة 100%، يؤكد على مصداقية وزارة التربية والتعليم، كما تؤكد على الموضوعية والصفة التامة في الأداءات والواقعية في الدرجات.

واستكمل: "الاختبارات في الثانوية العامة أصبحت أداة حقيقية يتم التعامل على أساسها.. وأن حصول أي طالب على مجموع عالي فهو مجموعه الحقيقي وهو ما يتم الاعتماد عليه في الأداء المستقبلي في المراحل الدراسية الأخرى سواء في الجامعة أو ما بعد الدراسة الجامعية".

وعن إمكانية إضافة أساليب واختبارات جديدة في امتحانات الثانوية العامة للعام المقبل، بين أن الاختبارات الجديدة ترجع إلى الوزارة، ويتم العمل وفقًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرًا إلى أنه سيتم الاستمرار في تنفيذ الخطة واستراتيجية الوزارة، وتنفيذ المنظومة الحديثة التي تحقق رقي حقيقي وتطور فعلي وتضمن للوطن البناء الحديث المناسب للتعليم في الجمهورية الجديدة.

موضوعات متعلقة