الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:39 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لا يوجد كلية قمة.. مشاهير تخرجوا في مجالات غير الطب ووصلوا لقبة النجاح

مشاهير تخرجوا من كلية الزراعة
مشاهير تخرجوا من كلية الزراعة

يواصل الجمهور والمصريين الحديث عن نتيجة الثانوية العامة التي أصبحت تتصدر محركات البحث المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك يدعونا لمقولة “القمة مش كل حاجة”.

هناك عدد من المشاهير الذين تخرجوا من كلية زراعة وامتعوا الجماهير، ومن بينهم الزعيم عادل إمام والفنانة دلال عبد العزيز وصلاح السعدني ومحمود عبد العزيز وجورج سيدهم وآخرين.

عادل إمام

التحق الفنان عادل إمام في جامعة القاهرة وتخرج منها عام 1962 وكان تخصصه علم الإنتاج النباتي ويأتي ذلك قبل أن يتجه للتمثيل.

صلاح السعدني

ومن جانبه تخرج الفنان صلاح السعدني في كلية الزراعة من جامعة القاهرة عام 1967، وقال عن دراسته وعمله بالتمثيل: “تأخرت في تخرجي عن بقية زملائي في الدفعة”، لافتًا إلى أنه قابل عادل إمام في الكلية وكان رئيس فريق التمثيل وقتها.

محمود عبد العزيز

أما الفنان محمود عبد العزيز فالتحق بكلية الزراعة في جامعة الإسكندرية، ثم حصل على درجة الماجستير في تربية النحل، وبعد ذلك اتجه للتمثيل من بوابة مسرح الجامعة، ليمتع بعدها الجمهور بالعديد من الأدوار المميزة.

دلال عبد العزيز

التحقت الفنانة دلال عبد العزيز بكلية الزراعة جامعة الزقازيق، وبدأت مسيرتها الفنية عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة، وكان زوجها أيضًا من نفس الجامعة.

سمير غانم

حصد الفنان سمير غانم بكالوريوس زراعة من جامعة الإسكندرية واتجه للتمثيل بعد التحاقه بـ مسرح الجامعة.

جورج سيدهم

تخرج الفنان جورج سيدهم من كلية الزراعة جامعة عين شمس وذلك عام 1961، ثم بدأ حياته في الوسط الفني من خلال فرقة ثلاثي أضواء المسرح.

اقرأ أيضًا: صعيدية لأول مرة.. شخصيات أثارت بها نيللي كريم الجدل من المدمنة للبلوجر

محسنة توفيق

ومن جانبها الفنانة محسنة توفيق التحقت بكلية الزراعة عام 1968 وامتعت الجمهور بأدوارها المميزة بعد دخولها عالم الفن.

سيد عبد الكريم

وكان قد تخرج الفنان سيد عبدالكريم من كلية الزراعة في قسم علم مقاومة الآفات ثم اتجه إلى الفن، وكان يريد أن يعمل ممثلًا منذ تخرجه.

اقرأ أيضًا: اشتباكات مع شركة التنظيم.. أبرز لقطات حفل عمرو دياب بالعلمين أمس