الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم محمد صلاح.. نجوم فشلوا في الثانوية ووصلوا للعالمية

محمد صلاح
محمد صلاح

ظهرت منذ قليل نتيجة الثانوية العامة 2022، وسط ردود أفعال متباينة من الطلاب والأهالي كونها المرحلة التعليمية الأهم في مسيرة الكثير من الطلاب، كونها تحدد مسار الحياة العملية مستقبلًا.

وأصبح مجموع الثانوية العامة شبحًا يطارد عددًا كبيرًا من الطلاب، كونهم يسعون لتحقيق مجموع كبير للالتحاق بكليات القمة، لكن على النقيض تمامًا فقد خالف عددًا من نجوم الكرة المصرية تلك القاعدة، واهتموا بكرة القدم على مجموع الثانوية العامة حتى نجحوا في الوصول إلى العالمية.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية، أبرز نجوم الكرة المصرية ممن فشلوا في الثانوية ووصلوا للعالمية.

محمد صلاح

رغم أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي لم يلتحق بالثانوية العامة، واختار الثانوية الصناعية بسبب تركيزه على كرة القدم، إلا أن الفرعون المصري يعد اللاعب الأنجح في تاريخ المحترفين المصريين.

والتحق نجم ليفربول بمدرسة محمد صلاح – بسيون سابقًا- الثانوية الصناعية العسكرية بنين، وكان لاعب بنادي عثماثون طنطا في ذلك الوقت، حيث كان تركيزه الأكبر مع كرة القدم.
وتخرج محمد صلاح من المدرسة الثانوية الصناعية بمجموع 52%، والتحق بمعهد للدراسات المتطورة.

حازم إمام

اعترف حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر وأودينيزي الإيطالي السابق، بحصوله على مجموع ضئيل في الثانوية العامة، حيث قال في تصريحات سابقة: "حصلت على 75% في الثانوية العامة، بسبب اهتمامي بالرياضة أكثر من الدراسة".

وكشف: "درست بكلية تجارة في جامعة القاهرة، ولم أحضر سوى محاضرة واحدة طوال الـ9 سنين خلال وجودي بالكلية، وفي أول سنة لي بالكلية رسبت في كل المواد وكان مجموعهم خمسة".

أحمد حسام ميدو

قال أحمد حسام ميدو نجم منتخب مصر وتوتنهام الإنحليزي السابق، إنه حصل على مجموع ضئيل في الثانوية العامة.

وكتب ميدو عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، في وقت سابق: "في الثانوية العامة كنا في معسكر منتخب الشباب، كان كابتن شوقي غريب بيمرنا في الجبل الساعة 6 الصبح ونرجع المعسكر نجهز ونروح كلنا الامتحان".
وتابع: "كنا بنحاول نغش من بعض شوية من أي حد قاريله كلمتين ونرجع تاني المعسكر، كابتن شوقي كان بيعمل تدريب الساعة 5 المغرب والمحصلة 64% دخلوني تربية رياضية".

اقرأ أيضًا: بث مباشر مباراة ليفربول وفولهام في الدوري الإنجليزي يوم السبت 6-8-2022

محمود حسن تريزيجيه

الأمر نفسه ينطبق على محمود حسن تريزيجيه نجم طرابزون التركي، حيث لم يكن ممكن حصلوا على مجموع كبير في الثانوية.

وتخطى جناح منتخب مصر المرحلة التعليمية الأهم في مسيرته، بمجموع 55%.

موضوعات متعلقة