الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 12:43 مـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنسيق: 170 ألف طالب تقدموا لاختبارات القدرات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، بيانًا صحفيًا صباح اليوم الأربعاء، كشف فيه عن أعداد المتقدمين لاختبارات القدرات، موضحاً أن عدد المتقدمين وصل حتى الآن إلى 170 ألف طالب وطالبة.

أكد عطا أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات التي ستنتهي غدًا الخميس الموافق 11/8/2022 عبر رابط موقع التنسيق الإلكتروني التالي www.tansik.egypt.gov.eg.

شدد المشرف العام على مكتب التنسيق أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات، مؤكدًا أن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مُباشر من نواب رؤساء الجامعات لشؤون التعليم والطلاب، وبحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس.

طريقة تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2022

يمكن تقديم طلاب الثانوية العامة على اختبارات القدرات وذلك لدخول الكلية التي يرغب في دراسة علومها وتحتاج لاجتياز الاختبارات لقياس السمات الذهنية للطلاب الراغبين في الالتحاق بها حيث يمكنهم التسجيل بواسطة الخطوات التالية:

1- الدخول عبر موقع التنسيق بواسطة هذا الرابط (من هنا).
2- اضغط على زر الاختبارات المؤهلة لدخول الكليات.
3- تحديد الكلية المراد الخضوع لامتحانات قدراتها.
4- كتابة بيانات الطالب بالتفصيل في الخانات المخصصة لذلك.
5- تدوين رقم جلوس الطالب في الامتحانات النهائية.
6- تحديد المدرسة المقيد فيها الطالب والإدارة التعليمية.
7- الضغط على كلمة حفظ.
8- انتظار تحديد موعد انعقاد الامتحانات حيث يمكن الاستعلام عنها من خلال الموقع الإلكتروني.

على صعيد متصل تفقدت لجنة متابعة أعمال اختبارات القدرات بالمجلس الأعلى للجامعات، سير أعمال اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، بكلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر، تحت رعاية الدكتور حمدي محمد حسين رئيس الجامعة.

كان في استقبال اللجنة الدكتور أحمد محيي حمزة عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور أحمد حمدي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود علام، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور قرشي سعدي، وكيل الكلية.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى لحملة الثانوية العامة 2022
رابط وأماكن تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة