جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 05:14 مـ 17 رجب 1444 هـ

طريقة الحصول على الكود السري للتنسيق 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينشغل حاليًا جميع طلبة الثانوية العامة 2022 بالتنسيق ومراحله المختلفة، حيث يحاولون تحديد الكلية التي يرغبون دخولها وفي نفس الوقت يبحثون عن مستقبلهم وما هي أهم الكليات التي من الممكن أن تضمن لهم وظيفة عقب التخرج.

من بين التفاصيل المهمة، التي يبحث عنها كل الطلبة الذين يتقدمون لمكتب التنسيق هو الرقم السري الخاص بالتنسيق، في السطور التالية يقدم لكم موقع «الطريق» كل ما تريدون معرفته حول هذا الشأن خلال السطور التالية.

طريقة الحصول على الرقم السري للتقديم بتنسيق القبول بالجامعات

خصص موقع التنسيق رابطًا لشرح طريقة معرفة الرقم السري من خلال استمارة النجاح في الثانوية العامة والتى تسلمها الطالب من المدرسة، وطبقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فإنه يمكن لأي طالب أن يحصل على الرقم السري الخاص به المدون باستمارة النجاح التي يتسلمها من المدرسة.

كل ما تريد معرفته عن التقديم لتنسيق القبول بالجامعات

1- الدخول على هذا الرابط اضغط هنا.

2- يتم تشغيل خدمة التنسيق بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية، خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق.

3- يتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.

4- يمكن لطالب الثانوية العامة، أن يقدم فى تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، من خدمة التنسيق الالكتروني سواء من الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت، أو من خلال معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.

5- يعرض موقع التنسيق القائمة التي اخترتها لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل إلكترونيًا لحفظ رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلى الذى سيقوم بعملية التنسيق وبعد التسجيل إلكترونيًا.

6- يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التي تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التى قمت بها وإيصال تسليم الرغبات إلكترونيًا.

7- يستطيع الطالب طباعة هذه المستندات وحفظها في ملف وسيتم إرسال رسالة إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك على البريد الإلكتروني في حالة وضعه.

8- يتم طباعة الأوراق من مفتاح طباعة قائمة الرغبات للاستعانة بها في وقت لاحق.

9- التسجيل الإلكتروني يتيح للطالب إمكانية تعديل الرغبات لأكثر من مرة، وذلك خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى يتم إغلاق موقع التنسيق.

10- يمكن للطالب فور إعلان نتائج مراحل التنسيق المختلفة أن يحصل على نتيجة التنسيق من موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت.

اقرأ أيضًا:

«تعليم النواب»: تنسيق الثانوية العامة يتغير وفقا لظروف كل عام.. خاص