الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 07:17 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد تسليم شهادات الثانوية العامة 2022 للطلبة

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

«موعد استلام شهادات الثانوية العامة» من أكثر الجمل تداولًا عبر محرك البحث الشهير «جوجل» وذلك عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، أول أمس السبت 6 أغسطس، حيث يرغب الطلبة في استلام شهاداتهم لتقديمها في الكلية التي يرغبون الالتحاق بها.

موعد استلام شهادات الثانوية العامة 2022

علم موقع «الطريق» من مصادره داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلبة الثانوية العامة 2022 يستطيعون استلام شهاداتهم من المدرسة يوم الخميس المقبل الموافق 11 أغسطس الجاري، مشيرًا إلى أن الوزارة سترسل الشهادات إلى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية يوم الأربعاء ومن ثم توزيعها على المدارس لتكون جاهزة صباح الخميس.

سبب تأخير تسليم شهادات الثانوية العامة 2022

أكدت المصادر أن سبب تأخير تسليم الشهادات للطلبة هو حرص الوزارة على التدقيق والمراجعة الجيدة للشهادات علاوة على طباعتها بشكل مؤمن حتى لا يمكن تزويرها فيما بعد، حيث تضم الشهادات باركود خاص يمنع أي تلاعب من الممكن أن يحدث.

عدد الطلبة المقبولين في تنسيق المرحلة الأولى

على صعيد متصل أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قبول 117 ألفًا و758 طالبًا، في تنسيق الكليات 2022 بالمرحلة الأولى، بواقع 22 ألفًا و475 طالبًا في شعبة علمي علوم، و15 ألفًا و220 طالبًا في شعبة علمي رياضة، و80 ألفًا و63 طالبًا في الشعبة الأدبية، إذ تبدأ المرحلة الأولى من التنسيق يوم الخميس المقبل الموافق 11 أغسطس الجاري.

أكدت وزارة التعليم العالي أنَّها استعدت تمامًا لانطلاق تنسيق الكليات 2022، من خلال تجهيز معامل التنسيق في الجامعات، لاستقبال جموع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة، لافتة إلى أنَّ المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022 تستمر لمدة 5 أيام، بداية من يوم الخميس الموافق 11 أغسطس الجاري، وحتى الإثنين الموافق 15 من نفس الشهر، موضحة أنَّ جميع معامل التنسيق ستكون معقمة تمامًا ضد كورونا.

اقرأ أيضًا:

بالخطوات والإجراءات.. فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022
وزير التعليم يتحدث عن أزمة تطابق مجاميع الثانوية العامة لأبناء عائلة واحدة في سوهاج