الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:06 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لطلاب الثانوية العامة.. مزايا الدراسة في المعاهد الصحية الشرطية

 المعاهد الصحية الشرطية 
المعاهد الصحية الشرطية 

لا شك أن قطاعا كبيرا من طلاب الثانوية العامة 2022 يرغبون في الالتحاق بالكليات والمعاهد الشرطية لتحقيق آمالهم والاستمتاع بالامتيازات والخدمات التي يحصل عليها أفراد تلك المؤسسات، حسب التعليمات والقوانين المنظمة لذلك.

ومن بين مجالات الدارسة التي تحظى بإقبال كبير هي المعاهد الصحية الشرطية التي تقبل دفعة جديدة هذه الأيام من الذكور والإناث الحاصلين على الثانوية العامة 2022.

ويقدم موقع «الطريق» في هذا التقرير لطلاب الثانوية العامة 2022 ميزات الدراسة في المعاهد الصحية الشرطية.

تقبل المعاهد الفنية الصحية الشرطية طلاب الثانوية العامة الحاصلين من شعبة علمي علوم، أو الثانوية الأزهرية «علوم».

مميزات الدراسة في المعاهد الفنية الصحية الشرطية 2022

وتستمر الدراسة في المعاهد الفنية الصحية الشرطية حتى سنتان دراسيتان، يتأهل خلالها الطالب للحصول على دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية.

وفي بداية الدراسة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية يجري إعداد الطالب وتدريبه بشكل أساسي، لمدة لمدة 3 أشهر كل عام على مدار فترة الدراسة، عن طريق نظام الإقامة الداخلي في معهد معاوني الأمن.

نظام الدراسة

ويدرس الطالب في المعهد الفني الصحي الشرطي نفس المناهج الدراسية المقرر في المعاهد المناظرة لها والتي تتبع وزارة التعليم العالي.

ويوقع كل من الطالب وولي أمره تعهدا كتابيا بالالتزام بكل اللوائح الداخلية للمعهد، أما عندما يرغب الطالب في عدم الاستمرار في الدراسة بالمعهد يجري التقدم بطلب استقالة إلى مدير المعهد.

ومن الضروري في حالة عدم الرغبة في الاستمرار بالدراسة برد تكاليف التدريب والإعاشة والمكافأة الشهرية وكل ما تحملته الدولة من مصاريف في فترة دراسته في المعهد.

بعد التخرج

وبعد التخرج يحصل الخريج من المعهد على درجة معاون أمن ثالث، ثم يتدرج بعدها في الترقي إلى مختلف الدرجات حسب القانون والضوابط التي تحكم هذا الشأن.

ومن الأمور المميزة في المعاهد الصحية الشرطية حصول الخريج على جميع الامتيازات والخدمات التي يتم تقديمها إلى أفراد هيئة الشرطة، حسب التعليمات والقوانين المنظمة لذلك.

ويكتسب خريج المعاهد الصحية الشرطية خبرة كبيرة في المجال الصحي، تؤهله للتعامل مع مختلف الحالات حسب تخصصه.

اقرأ أيضا: عروض للغرف المميزة.. تسعيرة فيفي عبده لمقابلتها تثير الجدل