الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:53 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بعد نتيجة الثانوية العامة.. نصائح لاختيار كلية مناسبة قبل تنسيق الجامعات

اختيار كلية مناسبة
اختيار كلية مناسبة

يصاب الكثير من طلاب الثانوي العامة، بعد إعلان نتائج الامتحانات، بالقلق والخوف، لحرصهم على الالتحاق بكلية تتوافق مع موهبتهم ويستطيع من خلالها أن يحقق طموحهم، لذلك يخشيون أن يختارون كلية غير مناسبة لهم، وهناك نصائح تسهل على الطلاب اختيار كلية مناسبة لهم، إذا لم يكن لديهم هدف واضح محدد مسبقًا.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، نصائح لاختيار كلية مناسبة قبل تنسيق الجامعات، وفقًا لما ذكره بموقع، "bestcolleges"، وجاءت كالتالي:

نصائح لاختيار كلية مناسبة بعد الثانوية العامة

عقد مقارنة بين الكليات

نصح الخبراء بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، أنه من الضرورة على الطلاب تنظيم قائمة بأسهل الكليات، التي يرغب التسجيل بها، ويجلس مع والديه أو أي شخص يثق في رأيه، ليرتب معه القائمة ويختارها وفقًا لاهتماماته وأهدافه المهنية.

رتب رغباتك واحتياجاتك

ينصح الكثير من الطلاب بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، من الضرورة التركيز على ترتيب رغباته واحتياجاته، ويتجه بالبحث عن الكلية التي يرغب بالالتحاق بها على الإنترنت والتعرف عليها وعلى أعضاء هيئة التدريس والموظفين، أو زيارة الحرم الجامعي إن أمكن، ليتعرف عن القرب على الجامعة التي ينوى الالتحاق بها.

اقرأ أيضا: عكس الناس.. أبراج غير مهتمة بالموضة وترتدي ما يحلو لها

وازن بين إيجابيات وسلبيات كل كلية

يفضل على جميع الطلاب بعمل قائمة يجمع بها كل إيجابيات وسلبيات كل كلية، حتي تساعدهم على الاختيار الأفضل من بينهم وفقاً لاحتياجات الطالب وأهدافه.

هناك أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار الكلية في العام الدراسي الجديد

- ينصح الطلاب عند اختيار أفضل الكليات، يجب البعد عن الكليات البعيدة عن منزلهم مع مراعاة أن تتوافق تكاليفها المادية مع الحالة المادية للأسرة.

- من الضرورة أن يختار الطلاب الكليات، التي تتوافق دراستها مع متطلبات سوق العمل الحالي، حتى يستطيع الطالب أن يجد فرص عمل مختلفة بعد التخرج.

- ويتم اختيار الكليات على حسب قدراتك التعليمية عالية، حتى يستطيع الطالب خلال دراسته أن يحصل على مادة تعليمية مميزة.

اقرأ أيضا: 6 هدايا مناسبة لطلاب الثانوية العامة.. فرح ابنك