الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفراغ العاطفي عند الرجل المتزوج.. خبير علاقات أسرية يكشف أسبابه

علامات الزوج العاطفي
علامات الزوج العاطفي

يعد الفراغ العاطفي من أكثر المشكلات، التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في أي وقت من الأوقات، ويرجع السبب إلى الخوف عند التعرض لبعض الأمور، بل لا يتوقف على الرجل العازب فقط، ولأن الرجل المتزوج ربما يكون أكثر عرضة للإصابة به أيضا، تُرى ما هي الأسباب التي تقف وراء الفراغ العاطفي عند الرجل المتزوج؟..

في هذا الصدد، كشف الدكتور أحمد يس عبد العظيم، محاضر ومدرب تعليمي "M.ed"، في تصريح خاص لـ "الطريق"، عن 5 أسباب تقف وراء الفراغ العاطفي عند الرجل المتزوج، وقدم عدة نصائح للتغلب على هذا الشعور، وجاءت كما يلي:

أبرز أسباب الفراغ العاطفي عند الزوج:

* لعل أبرز الأسباب، هو إهمال الزوجة لزوجها لاسيما بعد إنجاب الأطفال، حيث تمنح الكثير من الزوجات كل وقتهن واهتمامهن للأطفال ويتم نسيان الزوج وحقوقه بشكل كبير، فيشعر بأنه لم يعد من أولويات زوجته كما كان سابقا، أيضا اهتمام الزوجة المبالغ فيه بعملها على حساب زوجها وبيتها له نفس الأثر إلى حد كبير.

* النكد والشجارات المستمرة، فالتعامل اليومي مع زوجة نكدية كثيرة الشكوى والتذمر أمر شديد الصعوبة، وإن تحمله الزوج لفترة فلن يتحمله بعد ذلك، أيضا الشجارات على أتفه الأسباب من قبل الزوجة هي آخر ما يريده الزوج عند عودته إلى منزله بعد يوم عمل شاق.

اقرأ أيضا: لو عندك حفل زفاف نهاري.. نصائح مهمة لتكتمل أناقتك (خاص)

* فتور وجمود العلاقة الحميمية أو عدم الانتظام فيها وإهمالها، تعد أسباب قوية وأكثر من كافية لإحباط الرجل وشعوره بعدم السعادة والفراغ العاطفي.

* عدم اقتناع الزوج بزوجته من البداية سواء من الناحية الشكلية أو من ناحية صفاتها وشخصيتها، فبعد الزواج يزداد شعور عدم الاقتناع ليصل إلى الفراغ العاطفي، حيث يشعر الزوج إنه يستحق زوجة أفضل من زوجته.

* الضغوطات الأسرية وتكاليف ومصروفات المنزل والزوجة، وخاصة إذا كانت فوق طاقته، قد تصبح سببا في الفراغ العاطفي إذا صارت عبئا كاسحا على كاهل الزوج مما يجعله يشعر بالفراغ العاطفي.

اقرأ أيضا:10 وصايا ذهبية.. كيفية التعامل مع المراهقين «خاص»