الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:54 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأولى علمي علوم في الثانوية العامة لـ”الطريق”: نفسي في منحة لدراسة الطب في كندا

ملك الأولى على الثانوية العامة علمي علوم
ملك الأولى على الثانوية العامة علمي علوم

انهالت على ملك عبد الفتاح محمود الشبشيري، المباركات والتهاني من الأهالي والأقارب والأصدقاء، عقب إعلان حصولها على المركز الأول في شعبة علمي علوم في الثانوية العامة، صباح اليوم السبت، وَسَط بهجة كبيرة من أسرتها وأقاربها.

حكاية الأولى على الثانوية العامة علمي علوم

أعربت "ملك" عن سعادتها البالغة بحصولها على المركز الأول في شعبة علمي علوم في الثانوية العامة، مبينةُ أنها كانت تأمل أن تكون من أوائل الثانوية العامة ولكنها لم تتوقع الوصول إلى المركز الأول.

وتابعت في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنها كانت تستمر في المذاكرة لساعات محددة، ولكنها كانت تحافظ على تكون المذاكرة على مدار فترات متقطعة، وندما كانت تعاني من التوتر، تمسك في يد شقيقتها لمحاولة تخفيف الاضطراب، بالإضافة إلى ممارسة بعض الأنشطة الرياضية.

وأضافت أنها تهوى القراءة، لذلك تمتلك في غرفتها عدد من الروايات التي كانت تقرأها في أوقات فراغها، بالإضافة إلى حبها للغة الإسبانية والتركية طوال دراستها الثانوية، متابعة أنها تريد الالتحاق بكلية الطب البشري، لتصبح مثل شقيقتها التي تدرس طب أسنان وشقيقتها الكبرى خريجة كلية العلوم.

وأشارت إلى أنها بالرغم من التوجيهات التي تحاول شقيقتها توضيحها لها عن كِلْيَة الطب البشري، إلا أنها أصرت على الالتحاق بها، كونها تأمل أن تصبح طبيبة وتساعد الفقراء والمحتاجين فيما بعد، قائلةً: "أنا بحب كلية الطب البشري وكنت هزعل أووي لو مش لحقت الكُلْيَة.. ومثلي الأعلى والدتي ونفسي أكون طيبة زيها".

اقرأ أيضًا: طارق مؤمن بطل العالم السابق للإسكواش لـ«الطريق»: حصلت على 98% في الثانوية العامة.. وهذه رسالتي لأصحاب المجاميع المنخفضة

واستكملت: "نفسي في منحة خارج مصر في تركيا أو كندا وأدرس الطب في الخارج وأرجع أفيد بلدي بالعلم وأساعد المرضى بالعلاج وأعرف أحدث الطرق الطبية العلاج وخصوصًا في تخصص الجراحة"

في صباح اليوم السبت، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أسماء أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2022، في أعقاب اعتماد نتيجة الثانوية بشكل رسمي، مبينًا أن نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام 75.04%.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أوضحت أن نتيجة الثانوية العامة 2022 ستكون متاحة بداية من اليوم، على الموقع الرسمي للوزارة، وبينت الخطوات المطلوبة للدخول على الموقع والحصول على نتائج الطلاب بالاسم ورقم الجلوس.