الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عملت اللي عليك وزيادة».. رسالة مؤثرة من أب لابنه في الثانوية العامة

رسالة مؤثرة
رسالة مؤثرة

في الوقت الذي يهلل فيه البعض داخل المنازل بنجاح أبنائهم الأوائل في نتيجة الثانوية العامة، وأصحاب المجاميع العالية، عم الحزن أرجاء منازل أخرى.

ومن بين هذا وذاك خرجت رسالة مؤثرة تركها أب لابنه قبل خروجه إلى العمل ليطمئنه أنه مهما كانت نتيجته في الثانوية العامة فهو راضٍ عنه لما علمه من عدم تقصيره في دراسته طوال السنة.

هزت رسالة مؤثرة من أب لابنه في الثانوية العامة مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما حاول الأب مواساة ابنه في نتيجته التي لم يكن يعلمها آنذاك.

ترك الأب الرسالة لابنه قبل خروجه من العمل وقبل ظهور نتيجة الثانوية العامة صباح اليوم، لكنه حاول ترك الأمل في داخل نفس ابنه حتى لا يتحطم إن جاءت النتيجة كما لم يتوقع.

نص الرسالة

كتب الأب في رسالته لابنه: "ابني العزيز .. صباح الخير.. أنا نازل الشغل وبمناسبة أن النهاردة النتيجة بإذن الله لازم تعرف إني فخور بيك مهما كان مجموعك لأنك عملت كل اللي عليك وزيادة طول السنة وماقصرتش".

اقرأ أيضًا: هجوم على معلمة الإسكندرية.. تشرح للتلاميذ بالرقص والإيحاءات البذيئة.. فيديو

واستكمل رسالته مطمئنًا ابنه الذي تلقى نتيجته في الثانوية العامة للتو: "افرح بالنتيجة وارض بقضاء الله وقدره وربنا يكرمك"، ووقع الأب رسالته بـ "والدك الغالي".

وهو الغالي بالفعل فلم يؤنب ابنه المسكين على مجهود عام كامل في الدراسة، ويعلم أنه لم يقصر في استذكار دروسه ولم يهملها، مما يدل على مراقبته له وتقديره لمجهوده.

تفاعل المستخدمين مع الرسالة

تأثر رواد مواقع التواصل الاجتماعي برسالة الأب التي تبعث الاطمئنان في نفس ابنه، بدلًا من أن يتملكه الخوف والرهبة من مصير مجهول.

وتوقع المستخدمون أن الابن شرف ابنه بالنتيجة، فمثل هذه التربية لن ينتج عنها إلا ثمرة حسنة وصلاح في الحال، فيما دعا الكثيرون للأب بأن يقر الله عينه بنتيجة ابنه.

انتشرت الرسالة على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أشاد المستخدمون بدور الآباء في تشجيع أبنائهن حتى في أصعب الظروف.