الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:46 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استثناء غير مسبوق.. ماذا فعل محمود الخطيب في الثانوية؟

محمود الخطيب
محمود الخطيب

ظهرت اليوم السبت نتيجة الثانوية العامة 2022، ويعد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وأسطورة كرة القدم المصرية، وأحد أشهر اللاعبين على مر التاريخ، محل اهتمام الجماهير في جميع الأحداث.

ورغم شعبية الخطيب الجارفة وتفوقه في الرياضة، حتى أصبح أفضل لاعب في إفريقيا، إلا أن رئيس الأهلي لم يلتحق بالثانوية العامة، وفضل الالتحاق بالثاونية الرياضية. حبًا في كرة القدم.

استثناء غير مسبوق

قرر محمود الخطيب الالتحاق بالثانوية الرياضية عقب الانتهاء من المرحلة الإعدادية في الدراسة، لكن إدارة المدرسة رفضت قبول أوراق رئيس الأهلي، بسبب حصوله على مجموع 178 درجة، في الوقت الذي كان مجموع القبول في الثانوية الرياضية 181 درجة.

ليقرر رئيس الأهلي تأجيل حلمه ويلتحق بالثانوية التجارية، لكنه قدم بعد ذلك شهادة ثبت بأنه أحسن لاعب في بطولة شرق القاهرة، لتقوم وزارة التربية والتعليم بتقديم استثناء غير مسبوق للاعب النصر السابق، وينضم محمود الخطيب للثانوية الرياضية بمجموع أقل من المطلوب.

وواصل محمود الخطيب مشواره التعليمي بعد ذلك والتحق، بمعهد الدراسات التعاونية وتجرح بعد 4 سنوات حاصلًا على بكالوريوس تجارة، ثم أدى الخدمة العسكرية ، بدرجة أخلاق "قدوة حسنة" من السرية الرياضية.

قرارت نارية من الخطيب

شهدت الفترة الأخيرة قرارات نارية من مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بعد أزمة مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام فاركو ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وتعرض الأهلي لإلغاء هدفًا صحيحًا عن طريق بيرسي تاو بداعي التسلل، حيث أجمع خبراء التحكيم على صحة هدف الأحمر.

وقرر مجلس إدارة الأهلي استكمال منافسات الدروي بالناشئين، والانحساب من بطولتي كأس مصر والسوبر المحلي أمام الزمالك، حال عدم الاستجابة لمطالب الإدارة التي تملثت في إقالة لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح.

اقرأ أيضًا: نهائي السوبر المصري.. مجلس أبو ظبي الرياضي يكشف الجديد

موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة الاتحاد السكندري، في التاسعة مساء غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز، على ستاد الإسكندرية.