الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:47 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مؤشرات تنسيق الجامعات 2022 مقارنة بالعام الماضي

أشارت نسب النجاح والإحصاءات بالنسبة لنتيجة الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي انخفاضًا في نسبة النجاح للعام الحالي 2022.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة النجاح خلال هذا العام جاءت بنسبة 75.04%، فيما وصل إجمالي عدد الطلاب والطالبات الناجحين في الثانوية العامة إلى 457.062 طالبًا وطالبة.

اقرأ أيضًا: عاجل| نتيجة الثانوية العامة.. خطوات ضرورية لعدم التفكير في الانتحار بسبب الرسوب

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن ىنسبة النجاح في الشعبة الأدبية وصلت إلى 68.38%، فيما جاءت نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم 78.32%.

وجاءت نسبة النجاح في الشعبة الرياضية بنسبة 81.10%، وتوضح هذه النسب الانخفاض بالنسبة للحد الأدنى لشعبة الأدبي، كما أن نسب النجاح بصورة عامة ليست مرتفعة مثل العام الماضي، مما يزيد التوقعات بانخفاض تنسيق الكليات وتنسيق القبول بكليات القمة كما يطلق البعض عليها.


مؤشرات التنسيق العام الماضي

وبالعودة للإحصاءات المتعلقة بنسب النجاح في الثانوية العامة فتشير التوقعات إلى انخفاض نسب القبول هذا العام بنسب تتراوح بين 3 وحتى 6 % مقارنة بالعام الماضي 2021.



وكانت نسبة تنسيق المرحلة الأولى خلال العام الماضي بالنسبة لشعبة العلمي علوم بنسبة88.41% فيما كانت بالنسبة لشعبة العلمي رياضة خلال العام الماضي قد وصلت إلى 80.00%، وكان تنسيق العام الماضي 65.73% بالنسبة للشعبة الأدبية وذلك بسبب انخفاض نسب النجاح بالشعبة.

وبالنسبة للتنسيق هذا العام مقارنة بالعام الماضي فمن أالمتوقع بالنسبة لشعبة العلمي رياضة أن ت تقبل كليات المرحلة الأولى من 348 درجة أي ما يعادل نسبة 84.8%، ومن المتوقع أن تقبل كليات مثل الحاسبات والمعلومات من 345 درجة أي ما يعادل 84.1%.

وفيما يتعلق بشعبة العلمي علوم فمن المتوقع أن يكون الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى وكليات القمة ما يعادل 375 درجة أي ما يعادل نسبة 91.4% فيما تصل إلى 365 درجة ما يعادل 89.02% لكليات طب الأسنان.

اقرأ أيضًا: نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس.. محافظات سقطت من قائمة الأوائل...

اقرأ أيضًا: فتاة تتفوق على الأولاد في شعبة علمي علوم رغم اكتساحهم المراكز الأولى