الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:57 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«التعليم العالي» تعلن آخر موعد لتلقي طلبات التقدم لاختبارات القدرات

أرشيفية
أرشيفية

كشف المشرف العام على مكتب التنسيق، ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، الدكتور السيد عطا، في بيان له اليوم الجمعة، عن وصول عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات إلى 154 ألف طالب على موقع الإلكتروني للتنسيق للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

موعد انتهاء تلقي طلابات الراغبين في إجراء اختبارات القدرات

وصرح عطا، عن استمرار تلقي طلابات الطلاب الراغبين في إجراء اختبارات القدرات، حتى يوم الخميس المقبل الموافق 11 أغسطس الجاري على موقع التنسيق الإلكتروني، ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات.

انتظام واستمرار اختبارات القدرات بالجامعات

وكان قد أكد المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، د.عادل عبدالغفار، على انتظام واستمرار اختبارات القدرات بكافة الجامعات، تحت إشراف ومتابعة رؤساء ونواب الجامعات لشؤون التعليم والطلاب.

اقرأ أيضا: هل يمكنني إرضاع طفلي أثناء إصابتي بكورونا؟

اقرأ أيضا: موعد فتح باب التحويلات لطلاب جامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد "2022/2023"

الكليات التي تشترط اختبارات القدرات للالتحاق بها

وكشف المُتحدث الرسمي للوزارة عن الكليات التي تشترط اختبارات القدرات للالتحاق بها وجاءت كما يلي:

كليات الإعلام

كليات الفنون الجميلة "عمارة- فنون"

كليات الفنون التطبيقية بجامعات "دمياط -حلوانبني- سويف- بنها ".

كليتي التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

شعبتي التربية الفنية بكليتي "التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس وكلية التربية بالسويس جامعة السويس".

شعبتي التربية "التربية الفنية والتربية الموسيقية" بكليات التربية النوعية. شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وفرعيها "منية النصر-ميت غمر".

كليات التربية الرياضية كلية التربية بالإسماعيلية "شعبة التربية الموسيقية" جامعة قناة السويس.

كليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض. كليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي بجامعات " بني سويف- حلوان - السويس- سوهاج".

الجامعات التكنولوجية التالية:

«جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية- جامعة الدلتا التكنولوجية -جامعة بني سويف التكنولوجية- جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية- جامعة برج العرب التكنولوجية- جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية- جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية-جامعة سمنود التكنولوجية- جامعة طيبة التكنولوجية- جامعة مصر الدولية التكنولوجية "وتشمل الكلية التكنولوجية بالقاهرة - الكلية التكنولوجية بالفيو"- الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط».

اقرأ أيضا: مواعيد صرف معاشات ومرتبات شهر أغسطس للموظفين والعاملين بالدولة (تفاصيل)