الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد فتح باب التحويلات لطلاب جامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد 2022/2023

أرشيفية
أرشيفية

أعلن رئيس جامعة القاهرة، د.محمد الخشت اليوم الجمعة، عن بدء فتح باب التحويلات للطلاب الراغبين بالتحويل إلى كليات جامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد 2022/2023، على أن يبدأ من يوم الأحد المقبل الموافق 14 أغسطس الجاري.

مدة استقبال طلابات التحويلات بالجامعة

ومن المقرر أن تستمر فترة التحويلات لمدة شهر، للفرق الأربعة بينما تستمر حتى بداية الدراسة بالنسبة للطلاب المستجدين، على أن يتم ذلك من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة لشؤون التعليم.

الأولوية في التحويلات للطلاب المتفوقين

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الأولوية في التحويلات ستكون من نصيب الطلاب الحاصلين على الدرجات الأعلى، مشيرا أن التحويلات تتم بناء على النسبة التي تحددها مجالس الكليات وإمكانياتها بالنسبة لأعداد الطلاب المحولين إليها والشروط الداخلية للكليات.

بيان الحالة الدراسية

كما وأشار نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، د.جمال الشاذلي، إن على الطلاب الراغبين في التحويل إلى الفرق الأعلى، أن يراعوا حصولهم على تقدير ممتاز للتحويل لكلية الهندسة وكليات المجموعة الطبية، وجيد جدًا بالنسبة للكليات العملية الأخرى، وتقدير جيد للكليات النظرية، مع تقديم بيان بالحالة الدراسية من الكليات المحولين منها، وبيان بالمواد الدراسية والمحتوى الدراسي الذي أخذوه.

زيادة المواد الدراسية

وأكد الشاذلي على ضرورة مراعاة الطالب ومعرفته بالشروط التي وضعتها كل كلية للتحويل طبقًا لطبيعة الدراسة بها، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية زيادة المواد الدراسية، التي لم يسبق للطالب دراستها بجامعة القاهرة طبقا للوائح الكليات المختلفة والمعلن عنها.

اقرأ أيضا : هاني الناظر يقدم 10 نصائح سحرية للحفاظ على الشباب

وفي سياق متصل، كان قد صرحت وزارة التربية والتعليم، عن إعلان نتيجة طلاب الثانوية العامة 2022 سيكون خلال الساعات قليلة المقبلة، ومن المرجح أن يكون يوم السبت المقبل الموافق 6 أغسطس 2022، حيث سيتم الإعلان عن أسماء الأوائل في كافة الشعب الدراسية في نفس يوم اعتماد النتيجة.

كما أجرى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اتصالا هاتفيا بأوائل الثانوية العامة لتهنئتهم بالتفوق الدراسي، متمنيا لهم دوام التفوق خلال المرحلة القادمة من التعليم الجامعي.

والجدير بالذكر أن أوائل الطلاب في الشهادة الثانوية، يتم إعفائهم من كافة ضوابط مكتب التنسيق من التوزيع الجغرافي وغيره مما يتيح لهم فرص تعليمية أفضل.