جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 07:05 صـ 4 جمادى أول 1444 هـ

هجوم على معلمة الإسكندرية.. تشرح للتلاميذ بالرقص والإيحاءات البذيئة.. فيديو

معلمة الفلسفة
معلمة الفلسفة

لم يكن المعلم أبدًا قدوة لتلاميذه بالرقص والعبارات البذيئة في الشرح، بل كانت له دوما رسالة سامية تتجلى في نفوس الطلاب وعقولهم، ومثال حسن يقتدون به من أجل تحقيق مطلبهم من العلم.

فمن بين المقاطع الغريبة التي يظهر فيها المعلمون يتبعون أساليب غريبة في التعليم والشرح من أجل الشهرة والتريند، أو بالتدني إلى مستوى الطالب الجاهل، أثار مقطع فيديو من "درس فلسفة" في الإسكندرية غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حافية القدمين وعبارات بذيئة

أثارت معلمة "فلسفة" غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها في مقطع فيديو صادم وهي تقوم بالشرح لتلاميذها في أحد المراكز التعليمية في مدينة الإسكندرية بطريقة مبتذلة.

خلال مقطع الفيديو، وقفت المعلمة وتدعى "د/ سماح" فوق ترابيزة "حافية القدمين" ومن خلفها "السبورة"، وقد كانت تشرح بألفاظ بذيئة وتتمايل بطريقة "غير أخلاقية" وبإيحاءات جسدية أمام الطلاب.

حيث وقفت تشرح بصوت جهوري وتقول: "فاكر لما قولتلك إن العولمة زحلقة مصبوبة بخزوقة، أبلة أنا اتزحلقت هو زمن العولمة، مين زحلقك يا بت جوه زمن الخزوقة؟".

وقد تفاعل الطلاب مع أسلوبها المقزز في الشرح وهي تتحدث عن "الاحتكاك الثقافي" بإيحاءات جسدية غريبة لا تنم عن شخصية معلمة يجب أن تكون قدوة لطلابها.

هجوم المستخدمين على المعلمة

انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تصرفات المعلمين الباحثين عن المال والشهرة مثل معلمة الإسكندرية دون الاهتمام بالتربية والأخلاق التي هي أساس التعليم.

اقرأ أيضًا: ناسا تحذر: كويكب ضخم على وشك الاصطدام بالأرض

وطالب المستخدمين بضرورة التحقيق مع معلمة الإسكندرية وإيقافها بسبب الصورة السيئة التي تعكسها للطلاب.

كتب أحد المستخدمين ويدعى «بكار» عبر تويتر: "‏‎‎صحيح الأفراح الشعبية والمهرجانات والأفلام الهابطة والهوس بالميديا جننت الناس، الأغلبيه الآن بتدور على الفلوس والشهرة بأى وسيلة كانت الله المستعان".

وعلق آخر يدعى درديري: "‏‎انهيار تربوي وقيمي مرعب"، فيما اتفق آخرين مع أسلوب المعلمة.

كتب أحد المستخدمين: "‏‎رغم اعتراضى على طريقتها فى بعض الأوقات للشرح إلا أن د/ سماح من أفضل وأمهر المدرسين وليها طلاب من سنين ودرجاتها ماشاء الله وليها أكثر من سنتر معروف جدا فى اسكندرية وطلابها بالآلاف"، وقد علق أحد المستخدمين على هذا التعليق قائلًا: "‏‎‎ومعاها دكتوراه كمان .. يا حِزن أسود".