جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:10 صـ 29 صفر 1444 هـ

كشف غموض مقتل «خفير» في القليوبية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الخميس، ملابسات ما ورد لمركز شرطة القناطر الخيرية بمديرية أمن القليوبية من إحدى المستشفيات، باستقبالها جُثة حارس خصوصي - مقيم بدائرة المركز، وبها عيارين ناريين بالرأس والصدر.

ملابسات مقتل مواطن بالقليوبية

بالفحص اتضح أنه حال تواجد الضحية بعمله كحارس بحديقة موالح - صاحب أحد الأشخاص بذات الناحية؛ شاهد بعض الأشخاص حال شروعهم في سرقة بعض الزوايا الحديدية من داخل الحديقة، فحاول منعهم واعتراضهم، فقام أحدهم بإطلاق أعيرة نارية من بندقية آلية، فأحدث إصابته التي أودت بحياته ولاذوا بالهرب.

تقنين الإجراءات اللازمة

نجح قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، تحت إشراف اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية، من تحديد وضبط مرتكبا الواقعة وهما شخصان - مقيمان بمحافظة القليوبية، وبمواجهتهما أمام رجال المباحث، اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وبإرشادهما جرى ضبط بندقية آلية – عدد من الطلقات لنفس العيار - دراجة بخارية دون لوحات معدنية والمستخدمين في الواقعة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: «الجريدة الرسمية» تنشر قرار وزير الداخلية بالموافقة على تجنيس مصريين بجنسيات أجنبية

وفي سياق آخر، نجحت قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، صباح اليوم الخميس، في إلقاء القبض على 3 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية - مقيمين بدائرة القسم، أثناء استقلالهم دراجة نارية تروسيكل دون لوحات معدنية مُحمّل عليها عدد من قطع الألومنيوم، خلال خروجهم من موقع تحت الإنشاء بدائرة القسم.

ضبط عصابة سرقة المواقع تحت الإنشاء

وبمواجهتهم أمام رجال مباحث القاهرة، تحت إشراف اللواء محمد عبدالله مدير مباحث القاهرة، اعترفوا بسرقة المضبوطات من الموقع المشار إليه، وأضافوا بسابقة قيامهم بالسرقة من نفس الموقع، وتصرفهم في المسروقات بالبيع لدى عميليهما سيئ النية - شخصين - مقيمان بدائرة قسم شرطة السلام أول بالقاهرة، وباستهدافهما أمكن ضبطهما وبحوزتهما دراجة نارية -تروسيكل؛ مُحمّل عليها المضبوطات المستولى عليها.

اعترافات المتهمين

بمواجهتهما اعترفا بشراء تلك المضبوطات من المتهمين، وباستدعاء المسؤول على الموقع المشار إليه؛ تعرّف على المضبوطات، واتهمهم بالسرقة.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، من خلال تكثيف المرورات لمتابعة الحالة الأمنية بكافة دوائر أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية.