الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:26 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تعلن موعد تعرض مصر للحزام المداري وسقوط الأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن التفاصيل المتعلقة بتعرض مصر للحزام المداري الذي يتواجد حاليا بالسودان، إذ من المقرر أن تشهد مصر حالة من تكون السحب وتكاثرها خلال الأسبوع المقبل.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأسبوع المقبل ستتعرض مصر للحزام المداري مما يؤثر على أحوال الطقس، مشيرًا إلى بعض المناطق مثل جنوب الصعيد وجنوب سيناء ستتكون عليها سحب مع احتماليات سقوط أمطار بداية من يوم الجمعة وتستمر حتى يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضًا: قرار جمهوري باختصاص وزير النقل في تطبيق قانون شركات قطاع الأعمال

انخفاض في نسب الرطوبة



وأكد "شاهين"، أن هذه الأمطار لن يكون لها تأثير واضح على الأنشطة الطبيعية، حيث أنه ليس هناك أي مخاطر من سقوط هذه الأمطار ويمكن الخروج والتنزه بصورة طبيعية مع تجنب الخروج في وقت ذروة ارتفاع درجات الحرارة وقت الظهر.

وأشار مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأسبوع المقبل يشهد انخفاضا في نسب الرطوبة خاصة عند الاقتراب من المدن الساحلية، موضحًا أن مصر لن تتعرض لأمطار شديدة مثلما حدث في دول الخليج.

وأوضح "شاهين"، أن الأمطار التي شهدتها بعض الدول العربية كانت كثيفة وغزيرة وهي مختلفة عن الأمطار التي ستسقط على مصر خلال الأسبوع المقبل، حيث أن طبيعة الجو تختلف في الدول العربية عن طبيعة الجو في مصر.

تفاصيل طقس اليوم الخميس

وفي سياق متصل، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس، ومن المقرر وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد أن تشهد البلاد طقس ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة كما تشهد مناطق جنوب البلاد طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن طقس اليوم يشهد نشاطا للرياح على العديد من المناطق مما يقلل الشعور بالارتفاع في درجات الحرارة، كما يكون الطقس معتدل ليلا على جميع الأنحاء وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

اقرأ أيضًا: إطلاق الصفحة الرسمية لرئاسة مصر للدورة ٢٧ لمؤتمر تغير المناخ COP27