الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:12 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حديقة الحيوان تتخذ عدة إجراءات للتعامل مع برودة الطقس

حديقة الحيوانات
حديقة الحيوانات

في ظل الطقس المضطرب الذي تشهده البلاد، إذ انخفاض درجة الحرارة في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل في جميع أنحاء الجمهورية، والاعتدال وقت الظهيرة، ذلك بالإضافة إلى سقوط أمطار بشكل مستمر، كان لحديقة الحيوانات دور في مواجهة هذا الطقس.

حديقة الحيوانات لمواجهة الطقس البارد

اتخذت حديقة الحيوان مجموعة عددا من الإجراءات التي يجب اتباعها، نظرا لوجود عدد كبير من الحيوانات بها، حيث عمل فرشات من قش الأرز للحيوانات، وتوفير كميات الأغذية المصنعة والسكريات، وأعلاف ذات قيمة بروتينية عالية تساعد على التدفئة، مثل العسل الأبيض والفاكهة.

تأمين بيوت الحيوانات

وأضافت أنه من الضروري تأمين بيوت المبيت للحيوانات وتشكيل لجان بيطرية للمتابعة والفحص وفقًا للاحتياجات الخاصة بكل حيوان وطريقة تكيفه مع البيئة، عبر استخدام ترمومتر خاص بكل حيوان وعمل مظلات وتندات لحماية الحيوانات والطيور وتغطية الأماكن المفتوحة بالبلاستيك لمنع تجمع المياه، وحماية الحيوانات من الطقس البارد.

اقرأ أيضًا: أساتذة طب استغلوا حاجة الفقراء.. «الطريق» ينشر تفاصيل قضية تجارة الأعضاء… مستندات

وجرى توفير بطاطين لإنسان الغاب بالإضافة إلى جميع الأغذية المحفظة، وتوفير طبالي لبيت السباع للجلوس عليها وتلاشى برودة الجو ومواجهة الطقس السيء، وليس ذلك فحسب بل اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لحماية الحيوانات وتلاشي أي أضرار بسب المناخ المتغير.

ومن بين الإجراءات المتبعة فتح أبواب المبيتات للأسود وتقديم لهم وجبات من اللحوم وفتح بيت المبيت وفرشها بقش الأرز، أما الدببة يقدم لهم "أرز وعسل أسود"، وبالنسبة لعائلة القردة يقدم لها الفول السودانى والبلح والبيض المسلوق والتفاح والموز والجوافة.

أما كلب البحر فيفضل تناول الأسماك، بينما يجرى توفير الخضراوات، وبطاطا لفرس النهر، وتامين مبيت الزرافة وتوفير جميع المكملات والأعلاف والأغذية للزرافة.

اقرأ أيضًا: دار المعارف تكشف حقيقة تأجير جزء من مكتباتها لعرض الأدوات الكهربائية