الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:32 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأقمار الصناعية لـ «الأرصاد» تكشف توقعات حالة الطقس على مدار اليوم

الاقمار الصناعية_ فبسبوك
الاقمار الصناعية_ فبسبوك

كشف عدد من الصور الأقمار الصناعية التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، توقعات حالة الطقس على مدار ساعات اليوم، مؤكدة أن هناك استقرار في الأحوال الجوية ولا يوجد تقلبات والأمر يعود لطبيعته من جديد، إلى جانب زيادة فترات سطوعه أشعة الشمس، ثَمّ تستمر درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية.

اقرأ أيضًا:وزير الري: جار إنشاء شبكات صرف للأراضي الزراعية

وأوضحت "الأرصاد" في بيان له، المدّة الماضية شهدت تقلبات وتغيرات في الأحوال الجوية على جميع مناطق الجمهورية، حيث شهدت هبوط أمطار متفرقة تتراوح ما بين المتوسطة إلى الغزيرة على بعض المدن الساحلية، فضًلا عن أن الأمطار تقدمت إلى القاهرة الكبرى وضواحيها، وكانت خيفية على شمال الصعيد.

اقرأ أيضًا:معهد الفلك يحذر من توابع زلزال «الطور»

ولفت إلى أن المناطق الأكثر تعرضًا للأمطار الغزير تتمثل في محافظتي الإسكندرية وبورسعيد، ولكن بدأ من اليوم يشهد الطقس انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومن القناة والسواحل الشِّمالية.

وتابعت أن الطقس خلال فترات الليل وتحديدًا في الساعات المتأخرة يشهد برودة شديدة تصل إلى حد الصقيع على جميع مناطق الجمهورية، حيث إن التوقعات تشير بوجود فرص لسقوط الأمطار والخفيفة، وأيضًا نشوب شبورة مائية كثيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى.