الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:27 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صور الأقمار الصناعية.. أمطار رعدية على مناطق السواحل الشمالية

الارصاد_ فيسبوك
الارصاد_ فيسبوك

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن صور الأقمار الصناعية أشارت إلى استمرار هبوط الأمطار التي تتراوح ما بين المتوسطة إلى الرعدية على جميع مناطق السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء.

اقرأ أيضًا:الرئيس السيسي يتفقد مصنعي الغازات الطبية والصناعية

الارصاد_ فيسبوك

وأشارت إلى أن الأمطار الغزيرة تصل حدتها في اتجاه مناطق السواحل الشمالية الغربية، وأيضًا شمال الوجه البحري وخليج السويس ومدن القناة، فضًلا عن أن هناك أمطار تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى ومحافظات جنوب الوجه البحري، ولذلك تقل درجات الحرارة والتي تصل إلى 20 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا:الرئيس السيسي: «مفيش مليم يخرج من صناديق الدولة إلا بإذن مني»

الارصاد_ فيسبوك

وتابعت "الأرصاد" أن هناك تكاثر للسحب المتوسطة والمنخفضة علي سيناء يصاحبها سقوط الأمطار علي مناطق متفرقة من شمال ووسط سيناء، بالإضافة إلى المدن المطلة علي خليج العقبة، مشيرة إلى وجود نشاط للرياح علي السواحل الشرقية وسيناء، كما ترتفع الأمواج على الجزء الشرقي من البحر المتوسط.

وأضافت أن الطقس على مدار ساعات اليوم يشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مبينة أن محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء تشهد طقس مائل للبرودة بشكل أكبر ليلًا.