الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:52 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع نسبة الرطوبة.. تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة على مدار اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الخميس، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، حيث أن معدل درجات الحرارة في شهر أغسطس يتراوح ما بين 35 إلى 36 درجة مئوية، إلى جانب أن نسبة الرطوبة في الجو تشهد ارتفاعا كبيرا.

اقرأ أيضًا: من الممرضة لموظف المشرحة.. عقوبات تتنظر المسؤولين عن تسريب فيديو جثة نيرة أشرف

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن شهري أغسطس وسبتمبر يشهدان أعلى نسب للرطوبة في فصل الصيف ومثل هذا التوقيت من العام، فضًلا عن أن الرطوبة تتجاوز 85% على القاهرة الكبرى وضواحيها.

اقرأ أيضًا: قناة السويس تستهدف زيادة إيراداتها إلى 8 مليارات دولار (فيديو)

وتابعت "غانم" أن نسبة الرطوبة تتجاوز أيضًا 95% على محافظات السواحل الشمالية، مما يؤدي إلى زيادة نسبة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مضيفة أن نسب الرطوبة في شهر أغسطس تجعل الجميع يشعر بقيم درجات حرارة أعلى من قيم درجات الحرارة المقاسة بنسبة تتراوح من درجتين إلى 4 درجات مئوية على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: «مصري الجنسية».. سمير فرج يكشف معلومات خطيرة عن خليفة الظواهري - فيديو

وأضافت "منار" أن درجة الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى تصل لـ 35 درجة مئوية، وبالتالي درجات الحرارة المحسوسة تصل لـ39 درجة، مشيرة إلى أن الرطوبة تزيد أيضًا نسبة الإحساس بدرجات الحرارة مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار، بجانب التأثر بالكتل الهوائية القادمة من سطح البحر المتوسط.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد" إلى أن الطقس خلال فترات النهار حار رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على محافظات جنوب وشمال البلاد وجنوب سيناء خلال فترات النهار، وخاصةً مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس منذ الصباح الباكر.

وواصلت "منار" أن الطقس خلال فترات الليل يشهد ارتفاع في نسب الرطوبة أيضًا، وبالتالي الأجواء ستكون مائلة للحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، منوهة إلى أن السواحل الشمالية تشهد أجواء معتدلة الحرارة، بالإضافة إلى تكون شبورة مائية على الطرق الزرعية والسريعة والقريبة من المسطحات المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى.