الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من الممرضة لموظف المشرحة.. عقوبات تتنظر المسؤولين عن تسريب فيديو جثة نيرة أشرف

نيرة أشرف
نيرة أشرف

كشف الإعلامي رامي رضوان، تفاصيل عملية القبض على المُمرضة التي قامت بتصوير فيديو جُثة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة.

وخلال تقديمه برنامج "مساء دي إم سي"، اليوم الأربعاء عبر فضائية "دي إم سي"، أكد رضوان، أن الممرضة التي صورت الفيديو تم القبض عليها وجاري التحقيق معها، مشددًا على ضرورة القبض على الشخص الذي قام بنشر الفيديو.

كما حمل الإعلامي رامي رضوان، موظف المشرحة المسؤولية أيضًا؛ قائلًا: "لابد من القبض على الشخص المسؤول لأنه سمح بتصوير الجثة".

اقرأ أيضًا: شاهد.. والدة نيرة أشرف تدخل في غيبوبة بعد مشاهدة فيديو المشرحة

وأضاف، أن المتهمين قد يكونوا ثلاثة أشخاص وليست الممرضة وحدها، مؤكدًا أن أسرة نيرة أشرف، رأت الفيديو ودخلت والدتها في حالة انهيار تام، ونُقلت إلى المستشفى.

صدمة أسرة نيرة أشرف

وأردف: "الأسرة مُصابة بصدمة، ومين اللي صور، وليه نعمل كدا، وفين حُرمة الموت والإنسانية والعقل والضمير".

انهيار والدة نيرة أشرف

من جانبه، رأى الدكتور محمد درويش، أستاذ القانون الجنائي أن في مداخلة هاتفية مع رضوان، أن تسريب فيديو نيرة أشرف يُعد انتهاكًا لحرمة الميت.

اقرأ أيضًا: شاهد| فيديو مُسرب لنيرة أشرف من المشرحة.. ومحاميها يكشف عن المتورطين

وأضاف أن الممرضة قد تتعرض لعقوبتين، الأولى جنائية وقد تصل للسجن لمدة سنة، والثانية تأديبية لدرجة أنها قد تصل للرفد من عملها.

شركاء في الجريمة

وأكد أستاذ القانون الجنائي، أن كل من ساعد الممرضة في تصوير الفيديو ومن نشره على السوشيال ميديا أو حرض على تصويره ونشره قد تطاله نفس العقوبة ومن بينهم الموظف المسؤول عن المشرحة.

وأضاف أن المسؤول عن المشرحة يُعد شريكًا نظرًا لأنه سهل وسمح للمرضة بتصوير الجثة بالهاتف المحمول، مؤكدًا أن التحقيقات ستثبت أيضًا ما إذا كان متورطًا في القضية أم لا.

جريمة مكتملة الأركان

في سياق متصل، رأى المحامي سمير صبري، أن تسريب فيديو الضحية من المشرحة بمثابة "جريمة مكتملة الأركان"، مؤكدًا أن ما حدث اعتداء على حُرمة الميت ومجرم بقانون العقوبات.

اقرأ أيضًا: «من أوباما إلى بايدن».. كيف يدعم الحزب الديمقراطي الانفصاليين في العالم

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، برنامج "صالة التحرير، عبر فضائية "صدى البلد"، قال صبري، إن العقوبة في مثل هذه الجرائم، من المتوقع أن تصل إلى 5 سنوات سجن.