الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر من سقوط أمطار وسيول في هذا الموعد «فيديو»

أمطار
أمطار

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الجو التي تشهدها محافظات الجمهورية، خلال الأيام المقبلة.

وقال شاهين، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد: "الأجواء التي حدثت في البلاد العربية والكتل الهوائية، مختلفة تماما عن هنا، ومازال امتداد منخفض الهند الموسمي، يؤثر علينا في فصل الصيف".

وأضاف: "يوجد زيادة في نسب الرطوبة على البلاد، في شهر أغسطس على شمال أو جنوب البلاد، ونشهد سقوط أمطار على الحدود الجنوبية للبلاد، مناطق من البحر الأحمر، شمال سيناء، بدءا من الأحد المقبل، بالإضافة إلى وجود سحب رعدية، والأمطار تكون من متوسطة إلى غزيرة".

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين زيادة الوزن والسمنة المرضية؟.. استشاري يجيب

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس غدًا الخميس، طقسًا حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

وأشارت الهيئة إلى أنه تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، وتشهد حالة الطقس استمرار ارتفاع في نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 4 درجة ، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا .

كما سيشهد غدا شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس على كافة الأنحاء

القاهرة العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 والصغرى 25 درجة.

الإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة.

سوهاج العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 25 درجة.

قنا العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة.

أسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29 درجة.