الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:49 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني لطلاب الثانوية العامة: الاختيارات كثيرة والفرص متاحة

النائب محمد تيسير مطر
النائب محمد تيسير مطر

هنأ النائب محمد تيسير مطر عضو مجلس النواب، طلاب الثانوية العامة بالنجاح، مطالبًا منهم بمواصلة النجاح والتفوق وبذل الكثير من الجهد خلال الفترة المقبلة والسير بخطى ثابتة.

الثانوية العامة مش النهاية

ووجه النائب رسالة أيضًا، للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ بالحصول على مجاميع مرتفعة، قائلًا:"الثانوية العامة هي مرحلة وخطوة مهمة، لكن بالتأكيد مش النهاية، ولا النجاح أو الفشل فيها هو المحدد الوحيد لمستقبلك ومسار تطورك.

دعم الصناعة وأصحاب الحرف

وتابع عضو مجلس النواب: " الطريق لسه طويل، كمل واشتغل على نفسك، وتسلح بالصبر والتفاؤل والعمل الجاد، دلوقتي الدولة بتدعم الصناعة وأصحاب الحرف، وبتدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمستثمرين"، مشيرًا إلى أن الاختيارات كتيرة والفرص متاحة، لكن للشخص القادر على استغلالها، وأنت تقدر تكون الشخص ده.

اقرأ أيضا: القوات المسلحة تنظم زيارة لوفد من جمعية رجال الأعمال لمركز الطب الطبيعي بالعجوزة

توطين الصناعة في مصر

وفي سياق آخر، أشاد حزب الجيل برئاسة ناجي الشهابي، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توطين الصناعة في مصر بكافة مكوناتها ونقل التكنولوجيا الحديثة لبلادنا، والحرص بتدريب الكوادر المصرية على أعمال التصنيع والصيانة في المجالات المختلفة.

بداية حقيقية لنهضة الصناعة المصرية

وقال الشهابي في بيانه، إن توجيه الرئيس بتوطين الصناعة هو البداية الحقيقية لنهضة صناعية مصرية، ترد الاعتبار إلى العملة الوطنية وتعيد لها قيمتها الحقيقية بعد خفضها بقرارات متتالية، أمام الدولار المدعوم دائما من صندوق النقد الدولي، مؤكد على السير قدما نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي والاستغناء عن الاستيراد. ‏

تدريب واسع للكوادر البشرية

‏وثمن رئيس حزب الجيل، توجيه الرئيس بأن يصاحب عملية توطين الصناعة في مصر القيام بتدريب واسع للكوادر البشرية المصرية بحيث تكون قادرة على إدارة التكنولوجيا الحديثة للصناعات المنقولة والقيام بأعمال الصيانة لها، دون الحاجة إلى طلب المساعدة من الخبراء الأجانب.

اقرأ أيضا: ”الداخلية” تستقبل وفد أمني فلسطيني رفيع.. والوزير: مستعدون لاستقبال كوادر الشرطة الفلسطينية وتأهيلهم

توفير فرص عمل

وأكد أن عملية التوطين ستوفر آلاف فرص العمل للشباب المصري، فضلا عن دعم الاقتصاد المصري من خلال استغلال الصناعات الوطنية المغذية التي تساهم في طرح منتجات الصناعة الوطنية المحلية بأسعار أقل بكثير من أسعار مثيلتها الأجنبية المستوردة.

موضوعات متعلقة