جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 08:41 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

”الداخلية” تستقبل وفد أمني فلسطيني رفيع.. والوزير: مستعدون لاستقبال كوادر الشرطة الفلسطينية وتأهيلهم

وزير الداخلية المصري مع الوزير الفلسطيني
وزير الداخلية المصري مع الوزير الفلسطيني

استقبل اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية المصري، نظيره، اللواء زياد هب الريح، وزير الداخلية الفلسطيني، منذ قليل، في زيارة لوفد أمني رفيع المستوى للقاهرة.

كان على رأس المناقشات التي تناولها اللقاء، عددًا من الموضوعات الأمنية الهامة المشتركة بين الطرفين، ومناقشة سبل تطوير علاقات الشراكة الأمنية بين الجانبين المصري والفلسطيني.

وزير الداخلية الفلسطيني يرحب بزيارة القاهرة

الوزير الفلسطيني أعرف عن سعادته بزيارة القاهرة وتقديره لمكانة مصر الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية وجهودها المستمرة لدعم ومساندة السلطة الفلسطينية في شتى المجالات.

وأشار إلى تطلع وزارته لتعزيز أطر التعاون الأمني مع الأجهزة الأمنية المصرية وبخاصة في مجال تدريب كوادر الشرطة الفلسطينية في عدد من المجالات الشرطية، إذ أشاد باهتمام وزارة الداخلية المصرية بالارتقاء بمستوى إعداد وتأهيل العنصر البشرى، ما جعل معاهدها التدريبية وجهةً رئيسةً للكوادر الأمنية العربية.

من جانبه، رحب اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية خلال اللقاء بزيارة الوزير الفلسطيني، وأكد أنها تأتي في إطار العلاقات الأخوية والروابط التاريخية الوثيقة التي تربط بين شعبي وحكومتي البلدين.

مصر تدعم الأجهزة الشرطية الفلسطينية

كما أكد توفيق على التزام وزارة الداخلية المصرية بتقديم كل الدعم والمساندة لأجهزة الشرطة الفلسطينية لمواجهة ما يعترضها من تحديات، ضمن موقف الحكومة المصرية الداعم لأمن واستقرار الدولة الفلسطينية.

وفي الختام أشار وزير الداخلية إلى ترحيبه بتطوير وتعزيز علاقات التعاون الأمني بالجانب الفلسطيني واستعداد الوزارة ومعاهدها التدريبية لاستقبال كوادر الشرطة الفلسطينية وتأهيلهم في مجالات العمل الشرطي.