جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 09:13 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

شحنات الوقود تصل محطة كهرباء غزة المتوقفة عن العمل

قالت تقارير فلسطينية إن تل أبيب سمحت بدخول شحنات الوقود إلى قطاع غزة، اليوم الاثنين، بعد إبرام اتفاق وقف إطلاق النار الليلة الماضية أعاد الهدوء إلى غزة، عقب ثلاثة أيام من الغارات الدموية الإسرائيلية.

وفي وقت سابق اليوم، أعيد فتح المعبر التجاري الرئيسي في غزة، كرم أبو سالم / كيرم شالوم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن عدة شاحنات نقلت الوقود إلى قطاع غزة، بعد سبعة أيام من الإغلاق القسري للمعبر، والذي أسفر عن توقف محطة الوقود أمس الأحد عن العمل.

ومن المتوقع أيضا استئناف دخول المزيد من الشاحنات التي تحمل مواد غذائية وسلع أخرى إلى غزة اليوم، في ظل حاجة ماسة للمواد الأساسية.

وقالت تقارير عبرية إن قطاع غزة سيستقبل اليوم الاثنين 30 شاحنة وقود.

تم إغلاق معبرين من إسرائيل إلى غزة قبل أربعة أيام من بدء إسرائيل غاراتها الجوية يوم الجمعة والتي أدت إلى مقتل 44 فلسطينيا، 15 منهم أطفال وأربع سيدات، وإصابة 360 آخرين، بالإضافة إلى الدمار الشديد في المنازل والممتلكات.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، رحب باتفاق وقف إطلاق النار المعلن بين غزة وإسرائيل، بجهود مصرية، وأثنى على دور القاهرة، وطالب جميع الأطراف بالالتزام بالهدنة.

وشن الجيش الإسرائيلي، منذ مساء يوم الجمعة، هجمات على أهداف زعمت أنها تنتمي إلى حركة الجهاد الإسلامي، وقالت إن الحركة كانت تحضر لهجوم في غزة. وأثناء الهجوم الإسرائيلي، أطلقت الحركة سلسلة من الصواريخ من غزة باتجاه إسرائيل.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة ترحب باتفاق وقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل