الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:38 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير: قوات الاحتلال الإسرائيلية توسع عملياتها العسكرية في غزة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور حامد فارس، الخبير في الشئون العربية، إن المشهد في قطاع غزة يزداد تعقيدًا يومًا بعد يوم، في ظل امتداد الحصار على غزة لأكثر من 15 عامًا، موضحًا أن غزة فقدت جميع المقومات لعيش حياة طبيعية سواء في القطاع الصحي أو أمور تتعلق بالوقود، إذ إن هذا الحصار جعلها تعاني بشدة، وجعل الأحداث تتجه إلى التصعيد.

اقرأ أيضًا: «تجارة حلوان» تكشف تفاصيل مبادرة شبابية لمواجهة التغيرات المناخية.. فيديو

وأضاف خبير الشئون العربية، خلال حواره في قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن ارتفاع عدد الشهداء إلى 31 شهيد، يعد مؤشر خطير لقيام قوات الاحتلال الإسرائيلية على توسيع عملياتها العسكرية، إذ إنه كانت هناك عملية بالأمس في رفح، والتي أدت إلى وقوع الكثير من الضحايا، مبينًا أنه يجب أن يكون هناك احترام للمبادرة المصرية الداعمة لوقف إطلاق النار في غزة، والعمل بشكل قاطع على إيقاف التصعيد العسكري.

اقرأ أيضًا: مدينة زويل: المرحلة الحالية تحتاج تنمية الطلاب بالمهارات التكنولوجية

الدول المصرية تبذل جهود كثيرة في وقف التصعيد في غزة

وأوضح «فارس»، أن حركة حماس لم تتدخل حتى الأن في هذه المعركة، مضيفًا أن هناك نوع من المواجهة بين الجهاد الإسلامي من ناحية وقوات الاحتلال من ناحية أخرى، مؤكدًا أنه إذا تدخلت حماس الآن فسيزيد عدد الشهداء، ولذلك لابد من العمل على وقف إطلاق النار بشكل سريع، فضلًا عن الجهود المصرية الحثيثة التي تؤديها الدولة المصرية منذ إطلاق أول رصاصة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

اقرأ أيضًا: خبير: الدولة بذلت مجهودًا كبيرًا في ملف الطاقة الكهربائية.. فيديو

قطاع غزة لن يصمد أمام قوات الاحتلال

وأكمل الدكتور حامد، أن قطاع غزة لن يصمد أمام العمليات العسكرية الإسرائيلية، إذ إنه يعاني من نقص في الوقود، وانقطاع الكهرباء لمدة طويلة، مبينًا أن هناك مشكلة كبيرة أخرى تواجه القطاع الصحي المنهار بالفعل، حيث إنه يحتاج إلى الأدوية ومستلزمات علاج.

وأشار إلى أنه يجب أن تنصاع إسرائيل للمجتمع الدولي، والرغبة المصرية في وقف الاعتداء على قطاع غزة، إذ إن مصر وسيط مقبول من جميع الأطراف، ولديها وعي كبير من حجم وخطورة هذه القضية، والتي تمثل تهديد خطير لأمن منطقة الشرق الأوسط.