الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إسرائيل تواصل القصف الصاروخي على غزة

أرشيفية
أرشيفية

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس الأحد، أن العمليات في غزة ستستمر حتى استعادة الهدوء والاستقرار.

في الوقت نفسه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد في بيان مشترك مع جانتس إن مقتل منصور كان جهدًا عمليًا واستخباراتيًا"، ووصف العملية بأنها إنجاز غير عادي.

وأضاف لبيد في بيان نشره مكتبه أن الجيش الإسرائيلي يواصل قصف الأهداف وإحباط عمليات فرق إطلاق الصواريخ، مشيرا إلى أن القوات تعمل بدقة وبطريقة مسؤولة لتقليل الضرر اللاحق بالمدنيين، كما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن العملية ستستمر لطالما كان ذلك ضروريا.

دقت صفارات الإنذار

فيما دقت صفارات الإنذار صباح اليوم في منطقة القدس للمرة الأولى منذ بدء التصعيد المسلح المستمر بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب إن صفارات الإنذار أطلقت في محيط القدس.

اقرأ أيضا: أويل برايس: نقص إمدادات الغاز الطبيعي يحفز دول الشرق الأوسط على زيادة الإنتاج

المرة الأولى من نوعها

وهذه هي المرة الأولى التي يجرى فيها إطلاق صواريخ على القدس منذ بدء التصعيد المستمر مع إسرائيل في قطاع غزة، فيما أعلنت سرايا القدس استهداف تجمعا للآليات العسكرية الإسرائيلية في كيسوفيم بقذائف الهاون.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن العديد من الصواريخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه عسقلان، وأن نظام القبة الحديدية اعترضها، وذكرت الصحيفة أنه لم ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات في الهجوم الصاروخي الأخير من قطاع غزة، منذ أن شنت إسرائيل عملية عسكرية ضد أهداف نهاية الأسبوع الماضي.

580 صاروخا أطلقت من غزة

وقال موقع "واي نت" الإخباري الإسرائيلي إن 580 صاروخا أطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل منذ بدء العملية العسكرية ضد أهداف في القطاع ونقل الموقع عن الجيش الإسرائيلي قوله إن أكثر من 100 منهم سقطوا داخل الأراضي الفلسطينية، فيما عبر نحو 480 إلى إسرائيل.

وأضاف أن منظومة القبة الحديدية اعترضت قرابة 200 صاروخ بنسبة نجاح 96%، وأفادت وسائل إعلام فلسطينية عن مقتل فلسطينيين وإصابة ثمانية بجروح في غارة جوية إسرائيلية على مخيم جباليا، كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 21 فلسطينيا في الضفة الغربية.

اقرأ أيضا: حزب التجمع يدين العمليات الإرهابية من العدو الصهيوني على قطاع غزة