الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:45 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حركة الجهاد الإسلامي تعلن اغتيال قيادي بارز فى غارة إسرائيلية

أعلنت حركة "الجهاد الأسلامي"، مقتل قيادي بارز في غارة إسرائيلية شنت صباح اليوم السبت، على قطاع غزة.

وقام طيران الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بشن غارات على جنوب القطاع فى غزة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت أمس السبت، أنه تم في اليومين الماضيين تحديد أماكن "لقادة عسكريين" بارزين في حركة "الجهاد الإسلامي" بقطاع غزّة.

وصرح "أوديد باسيوك" رئيس العمليات في جيش الاحتلال من خلال بيان: أنه منذ يوم الجمعة "تم استهداف الحركة المسلحة "الجهاد"، خلال غارات الإسرائيلية.

وأشار "باسيوك"، إلى أنه "تم تحييد القيادة العليا للجناح العسكري في الجهاد الإسلامي في غزة".

الجيش الإسرائيل استهدف عدة مواقع لقيادات وعناصر حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، فيما ردت الحركة بإطلاق صواريخ مستهدفة فى مواقع متفرقة في إسرائيل بينها مناطق وسط إسرائيل والعاصمة تل أبيب.

وأشتعلت الأوضاع في غزة وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، أنه نفَّذ غارات جديدة على مواقعَ تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في غزة.

دمرت 7 نقاط عسكرية بغزة

وذكر جيش الاحتلال، في بيان صدر عنه: أن "مروحيات حربية وطائرات أخرى، قامت باستهداف مستودعي أسلحة بحرية في منازل نشطاء من القوة البحرية لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة".

كما أعلن عن قيام مروحيات حربية وجنود من وحدة "مغلان" بقصف أربعة مواقع عسكرية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي.

فيما قامت أيضاً، قوات الاحتلال بتفعيل طواقم مدرعة ودبابات مع وحدات خاصة لتدمير مواقع عسكرية تابعة لحركة الجهاد الأسلامي، وأعلن أنه "منذ أمس يوم السبت، دمرت 7 نقاط عسكرية".

وقامت مقاتلات وطائرات ومروحيات، قوات الاحتلال في الساعات الأخيرة الماضية، سلسلة غارات طالت عدد من الأهداف التابعة لحركة الجهاد الأسلامي.

اغتيال خالد منصور

وذكر جيش الاحتلال الاسرائيلي، إنه: "‏في عملية نوعية ومشتركة بين الجيش والشاباك الإسرائيلي، تم فيها استهداف القيادي البارز فى الحركة "خالد منصور"، قائد المنطقة الجنوبية في حركة "‫الجهاد الإسلامي" وأحد أكبر قادتها".

وأضاف: "من أهم الأهداف التي تم أستهدافها، هي: مجمع تدريب تابع لحركة الجهاد الأسلامي، ومستودع أسلحة للحركة في مدينة خان يونس ومجمع عسكري في مدينة غزة، و كانت أستخدمت القوة البحرية لحركة لجهاد الإسلامي للتدريب وتخزين العتاد".

ومن جانبها صرحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الغارات منذ يوم الجمعة، أسفرت عن مقتل 24 فلسطينيا، من بينهم 6 أطفال وسيدة ومسنة، و203 مصابين بجروح متفرقة.

اقرأ ايضا:عاجل.. مستوطنون يصلون القدس رافعين علم إسرائيل بدعم الاحتلال