الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لن أستطيع تحمل الضرب.. مأساة امرأة أنهت حياتها بسبب إنجاب البنات

انتحار امرأة
انتحار امرأة

هزت حادثة انتحار امرأة من أصل هندي في نيويورك الرأي العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما اشتكت في مقطع فيديو قبل وفاتها من سنوات عاشتها تحت التعذيب وسوء المعاملة من زوجها "بسبب إنجابها البنات".

أثار المقطع المتداول لامرأة من أصل هندي محادثات غاضبة حول وصمات العار في المجتمع، بعدما اشتكت «مانديب كور» البالغة 30 عامًا في مقطع فيديو صورته قبل أن تقتل نفسها وانتشر على نطاق واسع: "لقد تحملت الكثير، على أمل أن ينصلح حاله يوما ما".

وأضافت مانديب وهي أم لطفلتان تبلغان من العمر 6 و 4 سنوات: "لقد مرت 8 سنوات؛ لا أستطيع أن أتحمل الضرب اليومي بعد الآن"، فقد اتهمت زوجها وأصهارها "بإجبارها" على الموت منتحرة، وقالت باكية: "أبي، سأموت، أرجوك سامحني".

اقرأ أيضًا: طالب يسجد بين المارة وسط الشارع بعد نجاحه في الثانوية العامة |فيديو

فارقت مانديب الحياة في 4 أغسطس وفقا لعائلتها في أوتار براديش بحسب NDTV، وقد رفع والدها جاسبال سينغ قضية تحريض على الانتحار بمركز شرطة المنطقة في UP ضد الزوج الموجود في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد وعدت القنصلية الهندية في نيويورك بتقديم المساعدة في فتح تحقيق في القضية.

زواج انتهى بمأساة

من قرى مختلفة في الهند، تم ترتيب زواج مانديب على مانجورديب في عام 2015، قالت عائلتها بأنه كان يعمل بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية كسائق شاحنة، وانتقلت للعيش معه مانديب بعد ثلاث سنوات.

لم يكن هناك رد فعل حتى الآن من الزوج أو عائلته - وبعضهم يعيش في الهند - ولا توجد معلومات حول إجراءات قانونية محددة ضدهم.

وصمة إنجاب البنات

أوضحت عائلة كور في بينور أنهم كانوا يأملون في أن تنتهي إساءات الزوج يومًا ما، قال الأب: "لقد تدخلنا مرة، وذهبنا إلى الشرطة في نيويورك مع شريط فيديو له وهو يضربها"، "لكنها قالت لنا أن نتراجع ونتصالح معه".

لما كانت قلقة على مستقبلها، ومستقبل بناتها، وقد طلبت الأسرة الآن مساعدة الحكومة لنقل جثتها إلى الهند.

انتشرت العديد من مقاطع الفيديو للزوج وهو يسيء إليها على ما يبدو، بما في ذلك مقطع ظهرت فيه أصوات البنات يصرخون: "أبي لا، يا أبي لا تضرب أمي)".

وفي صورة أخرى، تم تسجيلها بكاميرا أمنية داخل المنزل، حاولت مانديب الدفاع عن نفسها، لكنه ظل يضربها حتى تلهث اعتذارًا.

موضوعات متعلقة