الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 07:53 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب التجمع يدين العمليات الإرهابية من العدو الصهيوني على قطاع غزة

حزب التجمع
حزب التجمع

أدان حزب التجمع العمليات الإرهابية التي يقوم بها العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين، وهو ما يمثل جريمة حرب مكتملة الأركان تستوجب محاكمة قادة الكيان الصهيوني أمام المحكمة الجنائية الدولية.

موقف المجتمع الدولي

كما أدان "التجمع" الموقف المتخاذل للمجتمع الدولي، والمؤسسات الأممية، ومنظمات حقوق الإنسان، التي اعتاد ضميرها الصمت والتواطوء أمام العدوان المتكرر للكيان الاستيطاني على الفلسطينيين العزل أصحاب الأرض، في تحدٍ صارخ للقانون الدولي وانتهاك سافر لميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات والمعاهدات والمبادئ الدولية، و اجتراء فاضح على كل قرارات الشرعية الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

وطالب حزب التجمع، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف العدوان وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق، وحذر الحزب من التبعات الخطيرة للتصعيد الإسرائيلي الذي يدفع المنطقة إلى حافة اليأس، ويؤدي لمزيد من التطرف وتعميق مناخ العنف والإرهاب الذي ستمتد أثاره إلى كل أنحاء العالم.

حل القضية الفلسطينية

ودعا "التجمع" كافة الأطراف الدولية المعنية بالسعي الجاد نحو حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، والذي يبدأ برفع الحصار الجائر عن قطاع غزة، وتوفير نظام حماية دولي للشعب الفلسطيني بتطبيق القرارات الأممية ذات الصلة.

كما دعا الحزب الأنظمة العربية التي تندفع نحو التطبيع مع العدو الإسرائيلي، للوقوف أمام مسئولياتها التاريخية أمام شعوبها، برهن هذه الخطوة "التطبيع" بحصول الشعب الفلسطيني على حقه كاملاً في الحرية والسيادة على دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

موضوعات متعلقة