الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 09:59 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب التجمع يطالب بالتراجع عن زيادة أسعار الوقود.. لهذا السبب

رئيس حزب التجمع
رئيس حزب التجمع

طالب حزب التجمع برئاسة السيد عبدالعال، الحكومة بالتراجع عن زيادة أسعار الوقود، لما تؤدي إليه من تهديد للسلم الاجتماعي.

وأصدر حزب التجمع بيانا قال فيه: "كشفت القرارات الأخيرة برفع أسعار الوقود أن الحكومة الحالية تفتقد الرؤية السياسية اللازمة، وتنطلق في أداءها الاقتصادي نحو تحقيق أهداف مالية فقط، دون أن تضع في اعتبارها الأثر السلبي لقراراتها على الأحوال المعيشية للمواطنين".

وأضاف الحزب في بيانه: "ويؤكد حزب التجمع رفضه لرفع أسعار الوقود في هذا التوقيت، وخاصة رفع سعر السولار الذي سينتج عنه بالضرورة موجة إضافية من ارتفاع أسعار المواصلات العامة، و أسعار نقل البضائع، وهو ما يعني ريادة تكاليف الإنتاج الزراعي والصناعي".

وأردف: "ويحذر حزب التجمع من خطورة تحميل الطبقتين الفقيرة والمتوسطة للمزيد من الأعباء التي لا تتفق مع مفهوم العدالة الاجتماعية، ولا تتوازن مع سياسات الحماية الاجتماعية المطبقة حالياً للفئات الأكثر فقرا".

واستطرد قائلا: "ويطالب "التجمع" الحكومة بسرعة التراجع عن رفع سعر السولار باعتباره سلعة قاطرة للتضخم، كما يطالب بإتاحة البيانات المالية الناتجة عن هذه القرارات، ومن بينها ما ستخصصه الحكومة من أموال لدعم فارق السعر للسولار المخصص لهيئات وشركات النقل العام، ووقود أفران الخبز المدعم، وكذلك الكشف عن الأثر المتوقع لهذه الزيادات على الحساب الختامي للموازنة العامة الحالية".

واختتم الحزب بيانه قائلا: "إن حزب التجمع وهو يضع في اعتباره أثر الأحداث العالمية - خاصة الأزمة الروسية الأوكرانية - على الأوضاع في الداخل، فهو يحمل الحكومة أيضا المسئولية الكاملة في تفاقم الأزمة الاقتصادية بسبب سياساتها المرتبكة في تحديد أولويات الإنفاق العام، وهو ما يستدعي تغييرها بالكامل، وتشكيل حكومة جديدة قادرة على إنجاز مهمة بناء الدولة الجديدة دون تهديد السلام الاجتماعي".

موضوعات متعلقة