الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تحريك أسعار المواد البترولية.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة علي مواقف سيارات الأجرة والسرفيس للتأكد من الالتزام بالتعريفة المقررة

النائبة شيماء محمود نبيه
النائبة شيماء محمود نبيه


طالبت د. شيماء محمود نبيه، عضو مجلس النواب، الحكومة بضرورة تشديد الرقابة على مواقف سيارات الأجرة بالمحافظات والأقاليم والسرفيس لمنع أي زيادات عشوائية في تعريفة ركوب السيارات، والالتزام بالتعريفة الجديدة التي أقرتها وزارة التنمية المحلية بالتزامن مع تحريك سعر المواد البترولية اليوم، ومشيدة بتوجيهات د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لوزيرالتنمية المحلية وعدد من المحافظين، للتأكيد على ضرورة التنسيق الكامل بين مختلف المحافظات لتحديد أسعار تعريفة الركوب بين كل محافظة وأخرى وأن تتناسب تلك الزيادة مع الأسعار الجديدة للوقود.

وأكدت د. شيماء نبيه على أن تشديد الرقابة يمنع تعرض المواطنين للاستغلال خاصة مع انتهاء أجازة العيد وبدء عودة الكثير من الأهالي وذويهم لأماكن عملهم.

وشددت "عضو مجلس النواب" علي الحكومة، ممثلة في وزارة التموين وحماية المستهلك، بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لضبط أي تلاعب في أسعار السلع الاستهلاكية ومواجهة جشع التجار والسوق السوداء، مع زيادة أسعار المواد البترولية، مشيدة بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية ونجاحها في توفير السلع وبكميات.

وكانت قد قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها المنعقد، عقب انتهاء شهر يونيو الماضى، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى، وذلك للربع يوليه / سبتمبر 2022.

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتى: 8.00 جنيه للتر البنزين 80، و9.25 جنيه للتر البنزين 92، و10.75 جنيه للتر البنزين 95.

وكذا زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه / لتر، وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقى الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن، وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

موضوعات متعلقة