الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| بعد غلاء البنزين.. اعرف نسبة الزيادة في أسعار المواصلات

أرشيفية
أرشيفية

كشف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن زيادة جديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات داخل المحافظة الواحدة وبين المحافظة والأخرى وتتمثل نسبة الزيادة ما بين 5 % إلى 7 % على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات.


وأشار "شعراوي"، إلى ضرورة إعلان التعريفات الجديدة صباح اليوم الأربعاء، مع تعليقها بكافة المواقف وتكون بصورة واضحة، مؤكدًا على ضرورة تكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأى محاولات لإحتكار الموادر البترولية بعد زيادة الأسعار أو استغلال المواطنين بأي شكل.

اقرأ أيضًا: «جوجل» يغير شعاره بصور من تليسكوب جيمس ويب الفضائي

وطالب اللواء محمود شعراوي بتكثيف الحملات المشتركة بين كافة الأجهزة المعنية على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية داخل كل محافظة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين على أن تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي شهدتها المواد البترولية، مشيرًا إلى ضرورة سرعة التنسيق بين جميع المحافظات لتحديد أسعار تعريفة الركوب بين كل محافظة وآخري وأن تتناسب تلك الزيادة مع الأسعار الجديدة للوقود.


وطالب وزير التنمية المحلية التأكيد على هيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية على أن تكون زيادة تعريفة الركوب متناسبة مع زيادة أسعار الوقود موضحًا أن الزيادة في سعر التذكرة لن تتخطى٥٠ قرشًا عن الأسعار القديمة.