الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:58 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث التنمية: مبادرة «مشروعك» وفرت مليون و500 ألف فرصة عمل.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور مجدي قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، تفاصيل نتائج حصول الشباب على قرض مبادرة "مشروعك"، موضحًا أن المبادرة تستهدف الوصول للشباب من خلال برامج التنمية المحلية والمجتمعية والبشرية، وأيضًا على تنمية فكر المشروعات التنموية الصغرى الصناعية.

اقرأ أيضًا:«الأرصاد»: استقرار حالة الطقس ونشاط للرياح في هذا التوقيت.. فيديو

وأوضح متحدث التنمية المحلية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن المبادرة انطلقت في الربع الثاني من عام 2015، وشهد نقلة نوعية في عام 2018، فضًلا عن أن "مشروعك حقق حجم كبير من التمويل بشركة استراتيجية مع عدد 6 بنوك وطنية بمقدار 23.8 مليار جنيه.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: استقرار على جميع المحافظات.. وارتفاع الحرارة غدا

وأضاف الدكتور "قاسم" أن حجم المشروعات التي حققت نجاحات على أرض الواقع وصل 195 ألف و600 مشروع، حيث حققت ما يقرب من مليون و500 ألف فرصة عمل حقيقية، منوهًا إلى أن ما زالت عمليات التطوير متاحة بشكل كبير من خلال 260 مقر من مقرات برنامج مشروعك على مستوي الـ 27 محافظة.

وأشار "خالد" إلى أن كل شاب يستطيع التوجه إلى ديوان عام المحافظة كأحد الإمكان المتاحة لاستقبال الطلبات، بالإضافة إلى هدف المشروع تشجيع خطة ريادة الأعمال من خلال تقدم من لديه القدرة أو الحرفة على إقامة مشروع.

موضوعات متعلقة