الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:15 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن: منظومة الأسر البديلة تستهدف إنشاء الطفل في ظروف طبيعية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت ريهام فؤاد صالح، مدير إدارة الأسر البديلة بوزارة التضامن الاجتماعي، الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية لتحسين أحوال الأطفال نفسيا وعمليا لدمجهم في المجتمع، موضحة أن هناك استراتيجية وطنية للرعاية البديلة تم إطلاقها في عام 2021، وتعد واحدة من المحاور لإيجاد سند للطفل تشريعي شامل.

اقرأ أيضًا: عاجل| الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. فيديو

وأشارت مدير إدارة الأسر البديلة، خلال استضافتها في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، إلى أن منظومة الأسر البديلة تشهد اهتمام واضح وكبير من قبل وزارة التضامن، فضًلا عن أننا في الفترة الأخيرة بحثنا في قانون الطفل والأسر البديلة، وبالتالي أضفنا تشريعات جديدة، وذلك من خلال الاهتمام بالأطفال كريمي النسب والمحرومين من الرعاية الأسرية.

اقرأ أيضًا: روشتة وقائية للحجاج لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.. فيديو

وأوضحت "فؤاد" أن الهدف الرئيسي يتمركز ضرورة إنشاء الطفل في ظروف طبيعية تتمثل أيضًا في أسرة تتكون من أب وأم، بالإضافة إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تدشين قرارات جديدة واستحداثات خاصة بالمنظومة، من أجل الاهتمام بهؤلاء الأطفال، مضيفة أن منظومة الأسر البديلة تهتم بشكل عام بالأطفال الذين تخلى عنهم ذويهم.

وأكدت "ريهام" أن هناك أطفال ضالين يحتجون إلى الإنشاء في أسرة طبيعية، وأيضًا هناك أطفال موهوبين يحتجون إلى الاحتواء والتعليم من أجل تنمية موهبتهم المختلفة سواء كانت في التعليم أو أي مجال آخر، منوه إلى أن هناك تعديلات كثيرة في قانون الطفل لحمايته من العواقب المجتمعية.

موضوعات متعلقة