الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:47 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأول مرة فتح الباب للذكور.. نقيب التمريض توضح شروط التقديم في معاهد الرعاية الصحية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتور كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، شروط وقواعد القبول بمعهد الرعاية الفنية للتمريض، مشيرة إلى أن معهد الرعاية الصحية تابعة لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، والتي تم تطبيقها في محافظات بورسعيد والإسماعيلية والأقصر كمرحلة أولى.

اقرأ أيضًا: الأورمان تزف بشرى سارة خلال عيد الأضحى المبارك.. فيديو

وأضافت نقيب التمريض، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن المشروع تم أيضًا في محافظات أسوان وجنوب سيناء والسويس كمرحلة ثانية، ولذلك هناك 7 معاهد ويتم وضع خطة إضافية لضم باقي المعاهد، فضًلا عن أن الشروط والقواعد التي تم وضعها تضمن مدة الدراسة 5 سنوات.

اقرأ أيضًا: متحدث الزراعة: توفير اللحوم الحية من أهم متطلبات السوق الفترة الحالية.. فيديو

ولفتت الدكتورة "محمود" إلى أن المرة الأولى منذ 30 عام يتم فتح باب تقدم الذكور، بجانب وضع فصل في كل معهد مخصص للإناث والذكور، وبالتالي تكون مرحلة الإعدادية حديثة ، مشددة أن المتقدم من الإعدادية يكون خريج العام الحالي، ولا يمر على تخرجه عدة سنوات.

وتابعت "كوثر" أن المعاهد يستقبل من أعلى المجاميع والدرجات، وضروري أن تكون شهادة التعليم الأساسي من نفس المحافظة وليست من محافظة أخرى، مضيفة أن هذا الشرط يستهدف مبداء التوطين بالنسبة للدراسة والتعيين عقب التخرج.