الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:44 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: «حياة كريمة» المشروع الأضخم من حيث عدد المستفيدين

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارة، أن الدولة المصري تقوم بتنفيذ حاليا المشروع الأهم في تاريخها، وهو المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، المشروع الأضخم تمويلا والأعلى من حيث عدد المستفدين، إلى جانب أن المستفيد من هذه المبادرة يصل إلى 60 مليون مصري.

اقرأ أيضًا: وكالة الفضاء: نستهدف بناء قمر صناعي وليس التصنيع فقط.. فيديو

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في فعاليات الدورة السابعة لملتقي بناة مصر، أن هذه المبادرة تعد الأقوى والأكثر تواجد في الوقت الحالي، فضًلا عن أنه يحدث نقلة نوعية في حياة سكان القرى المصرية، بالتالي يدخل بالقريىإلى مرحلة لم تشهدها سابقًا، وتمثل تغييرًا جذريًا في حياة الكثير من سكني القرى أيضًا.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: مصر نفذت 15 مدينة ضمن مدن الجيل الرابع ونخطط لمثلها «فيديو»

وأوضح الدكتور "مدبولي" أن هذا المشروع يمتلأ بالتعقيدات والمشكلات المتشابكة بين الوزرات والجهات المتعددة، ويوجه الكثير من التحديات، مشيرًا إلى أن المشروع سيصبح نموذجا جديدا لإرادة سياسية قررت أن توفر الحياة الكريمة لشرائح من السكان محدودي الدخل.

وواصل "مصطفى" أن هذه الشرائح عانت كثيرًا من التهميش والتجاهل منذ عصور ماضية، ولكن هناك سواعد مصرية تواصل الليل بالنهار من أجل تحقيق هذا الهدف الذي نسعى إليه جميعًا، مردفًا أن سكان الريف المصري يشعرون بالجهودة المبذولة اتجاههم ومقدرين هذه الجهود.