الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:38 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الناصر فايد: الحوار الوطني يستهدف تحسين الأوضاع الفكرية للمواطن

المستشار عبد الناصر فايد
المستشار عبد الناصر فايد

قال المستشار عبد الناصر فايد، نائب رئيس حزب أبناء مصر، إن القرار الصادر من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة انعقاد حوار وطني بين الدولة والقوى السياسية يمثل نقطة تحول سياسي في تاريخ مصر، إلى جانب أن هناك عدم وعي من قبل العديد من أفراد الشعب المصري بالسياسية العامة وسياسية الدولة.

اقرأ أيضًا: محامي الشاب المصري المتهم بالتنمر على لاعب مانشستر يكشف تفاصيل الواقعة.. فيديو

وتابع نائب رئيس الحزب، خلال كلمته في الجلسة النقاشية بمقر الحزب، أن عدم الوعي والفهم للمتعلمين وغير المتعلمين أدى لوجود حوار وطني بالفعل، فضًلا عن أن المرحلة السابقة شهدت غياب ملحوظ للأحزاب السياسية التي تستطيع أن تعمل في العمل الوطني، وبالتالي كانت تحتاج لمساعدة المواطن البسيط.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: غيابات الزمالك مؤثرة وستكون نقطة قوة للأهلي.. فيديو

وواصل المستشار "فايد" أن الحلقة النقاشية التي نظمها الحزب وتضم عدد كبير الرموز السياسية والوطنية تستهدف في المقام الأول مصلحة المواطن المصري وتحسين أوضاعه الفكرية والمعيشية والوطن بشكل عام، مضيفًا أن الحلقة النقاشية أيضًا تستهدف المواطن الفقير غير المتعلم، والذي لا يدرج مدى أهمية الحوار الوطني ولا يعي مفهوم السياسة.

واستكمل "عبد الناصر" أن هذا المواطن لا يعي أيضًا وجود فكر واستراتيجية حديثة من قبل الدولة المصرية والقيادة السياسية، بالإضافة إلى ضرورة معرفة المواطن البسيط أن الدولة تعمل طبقًا لخطة ممنهجة بناءً على الآليات عمل ومؤسسات وفكر.