الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:50 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري يقدم نصائح للطلاب في فترة الامتحانات.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور بهاء الدين ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن هناك معلومات عامة تستهدف الحياة الصحية، ويجب أن يتم استخدمها من قبل الطلاب أثناء فترة الامتحانات، إلى جانب أن هذه الفترة تمثل عبء نفسي وذهني على الطالب، مما يؤثر بالسلب على تركيزه أثناء المذاكرة.

اقرأ أيضًا: «عبد الغفار»: التطعيم هو خط الدفاع الأول ضد الإصابة بكورونا.. فيديو

ووجه استشاري التغذية العلاجية، خلال استضافته في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، بضرورة النوم مبكرًا لفترة تتراوح من 6 إلى 8 ساعات يوميًا، ولذلك نجد الكثير من الطلاب خلال فترة الامتحانات وما قبلها يستخدم وقت قصير في النوم مما يؤدي إلى إرهاق زهني، فضًلا عن أن الطالب يعتقد أن النوم لمدة 3 ساعات فقط يعطيه وقتًا كافيًا للمذاكرة والتركيز وهذا غير صحيح.

اقرأ أيضًا: مدحت بركات: قرار رفع الفائدة الأمريكي يضيق الخناق على الاقتصاد العالمي.. فيديو

وأضاف الدكتور "ناجي" أن ساعات النوم القليلة تساهم في توفير وقت وجهد له، ولكن في هذا الشأن لم يستفيد الطالب بهذا الوقت، وقد تصبح هذه الساعات معدومة لا فائدة لها، موضحًا أن المخ في هذه الحالة لم يأخذ الراحة الكافية، وبالتالي يحتاج المخ لقسط كبيرة ومناسب للراحة مثل باقي أعضاء الجسم.

وأشار إلى أن المخ يحتاج لضخ الدماء والتغذية بشكل مستمر، وأيضًا التغذية المناسبة في هذا التوقيت لكي يلبي الهدف المرغوب فيه من الطالب، لافتًا إلى أن استهلاك المخ بشكل مستمر ولفترة طويلة سيؤدي إلى عدم الاستيعاب للمعلومات ولا يحقق الهدف المرغوب.

موضوعات متعلقة