الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:13 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشأن قرار رفع الحجر الصحي.. متحدث الصحة: «القرار مبني على أدلة بحثية وعلمية»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

علق الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، على قرار رفع إجراءات قيود السفر والحجر الصحي على المصريين والأجانب، موضحًا أن القرار الصادر عن اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا يتمركز في الرسائل تشير لعدم تحرك الدولة إلا وفقًا لمعلومات ودراسات وأبحاث موثقه ودقيقه.

اقرأ أيضًا: تموين الإسكندرية يوضح أسباب مد فترة تلقي تظلمات البطاقة التموينية.. فيديو

وواصل متحدث وزارة الصحة، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن كل قرار صادر عن الدولة المصرية في المجال الصحي يستهدف الحفاظ على الصحة العامة، فضًلا عن أن القرار مبني على أدلة بحثية وعلمية، ويعود ذلك للجهود المبذولة من أجل الاهتمام بصحة المواطن.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة على مدار الأسبوع.. فيديو

وأكد الدكتور "عبد الغفار" أن الأبحاث والدراسات زودة معرفتنا بحيثيات الفيروس ومتحوراته، وذلك من خلال دراسة متعمقة للوضاع الوبائي العالمي وفي مصر، لافتًا إلى أن الوضع الوبائي أصبح مطمئن ولا يوجد قلق بسبب ارتفاع نسبة التطعيم من خلال توفير كميات كبيرة من اللقاحات في مصر، ولذلك حققنا نوع كبير أيضًا من المقاومة والمناعة المجتمعية.

وحث "حسام" المواطنين على ضرورة الالتزام بتلقي الجرعات التنشيطية المتوفرة في الأماكن التي حددتها الوزارة، بالإضافة إلى المتابع المستمرة من قبل القطاعي الصحي بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية منذ بدء الجائحة وحتى وقتنا الحالي.

موضوعات متعلقة