الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:22 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأوقاف: البرنامج الصيفي يستهدف تنمية مواهب الأطفال في المجال الإذاعي.. فيديو

جانب من البرنامج الصيفي
جانب من البرنامج الصيفي

أكدت الدكتورة هبة حميد، مدير إدارة الإعلام ومسؤول ملف الأطفال بوزارة الأوقاف، أن ملف الأطفال من أهم الملفات المجتمعية لتقييم سلوك ومعتقدات الأطفال في سن الناشئة، إلى جانب أن البرنامج الصيفي الذي أطلقته الوزارة ليس بجديد، ولكن تم إعادة تطويره بشكل كبيرة يتواكب مع التطور الفكري الحالي.

اقرأ أيضًا: بعد ربطها بحوادث الخطف.. طبيب يكشف حقيقة وجود إبرة لتخدير الشخص في 10 ثواني

وأوضحت مسؤول ملف الأطفال، خلال استضافتها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، هناك أنشطة كثيرة معتمدة ضمن البرنامج الصيفي، من ضمن هذه الإنشاط يوجد ورشة عمل لتأهيل الأطفال للعمل في الإعلامي، فضًلا عن تدريب الطفل من خلال مشاركة عدد من الإعلاميين، على طرق الإلقاء والتحدث والارتجال وغير وذلك في هذا المجال.

اقرأ أيضًا: أستاذ اقتصاد عن رفع الفائدة في أمريكا: «الأسوأ لم يأت بعد»

وواصلت الدكتورة "حميد" أن هناك مشاركة أيضًا من عدد من الأطباء والإذاعيين، وأيضًا مشاركة متخصصين في كافة المجالات الأخرى، مردفة أن الفترة الماضية تم تدشين ورشة بعنوان "الإذاعي الصغير"، وذلك بحضور الدكتور حسن مدني رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق، مما أدى إلى تفاعل عدد كبير من الأطفال بشكل ملحوظ.

ولفتت هبة، إلى أن هناك كثير من الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي لديهم مواهب كبيرة في المجال الإذاعي، وبالتالي سيكون هناك اهتمام ملحوظ من قبل الوزارة والعاملين في البرنامج الصيفي على تنمية مثل هذه النوعية من الأطفال.

موضوعات متعلقة