الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:51 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأوقاف تتخذ إجراءات عاجلة بشأن سرقة صندوق تبرعات مسجد بالغربية

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أصدرت وزارة الأوقاف، بيانا بشأن الفيديو الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، لشاب يقوم بسرقة صندوق مسجد الموقف الجديد بإدارة المحلة ثان بمديرية الغربية.

وأكدت في بيان لها، الأربعاء، أن مديرية أوقاف الغربية حررت محضر رقم 11276 لسنة 2022م قسم شرطة ثان المحلة بخصوص هذه الواقعة، و تم القبض على الشاب الذي قام بهذه السرقة، وقامت بالإجراءات التالية:

- إحالة مدير إدارة أوقاف المحلة ثان، ومفتش المنطقة للتحقيق بديوان عام الوزارة لتقصيرهما في تنفيذ تعليمات الوزارة برفع أي صناديق تبرعات من جميع المساجد.

- التنبيه على مديري المديريات والإدارات والمفتشين بضرورة التأكد من عدم وجود أي صناديق للتبرعات بالمساجد وفي حالة وجود صناديق للتبرعات سيتم إحالة جميع المقصرين للتحقيق.

- مناشدة المواطنين في حالة وجود أي صناديق تبرعات بأي مسجد من المساجد عدا مساجد النذور بسرعة الإبلاغ عن ذلك عبر الواتس آب التالي ( 01200115268) .

في الوقت نفسه، أكد الشيخ صبري ياسين دويدار رئيس الإدارة المركزية لشئون الرقابة والتفتيش بوزارة الأوقاف، بأن الفيديو الذي تم تداوله لأحد الأشخاص يقوم بمحاولة الغناء المصحوب بحركات هوجاء بأحد المساجد، تم تصويره منذ أكثر من عام.

وأوضح دويدار، في بيان له، الأربعاء، أن الفيديو تم تصويره حينما كانت تتم أعمال الصيانة والترميم داخل هذا المسجد، واستغل العامل تواجده أثناء قيامه بأعمال النقاشة والدهانات به.

وقام بتسجيل الفيديو الذي تم نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تحرر بذلك المحضر رقم (33) لسنة 2022م جنحة اقتصادية بإدارة البحث الجنائي من الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية بتاريخ 15/ 6/ 2022م وجار إبلاغ النيابة العامة بالواقعة.

اقرأ أيضا: الأوقاف تصدر بيانًا عاجًلا بشأن فيديو غناء شاب داخل المسجد